أخبارنا

القسام: مقتل 8 جنود اسرائيليين في كمين بخانيونس

معارك شرسة في محاور القتال واستمرار القصف الإسرائيلي المكثف على خانيونس وعدة مناطق في القطاع
قوات اسرائيلية في قطاع غزة | تصوير: اعلام الجيش

أعلنت كتائب القسام، اليوم السبت، أن مقاتليها أجهزوا على قوة إسرائيلية من 8 جنود من مسافة صفر بعد إيقاعهم في كمين محكم وسط بني سهيلا شرق خان يونس.

وأضافت في تصريح مقتضب، أنه تم الإجهاز على جندي آخر خلال دخوله منزلاً، وتم الاشتباك مع بقية أفراد القوة بالأسلحة والقنابل بخان يونس.

كما أعلنت كتائب القسام في وقت سابق "تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية داخل مبنى في خزاعة شرق خان يونس، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح".

قصف على وسط خانيونس | تصوير: محمد الحداد
مشاهد دمار كبير طال حيي التفاح و الدرج شرق غزة | تصوير: محمود أبو عواد
فلسطينيون يبحثون عن ممتلكاتهم بعد أن دمرت الهجمات الإسرائيلية منازلهم في دير البلح | تصوير: قدس فيد

وكانت القسام قد أعلنت، مساء أمس الجمعة، استهداف 9 آليات إسرائيلية والاشتباك مع قوات راجلة، وكذلك الاشتباك مع قوات راجلة، والإجهاز على جنود في شرق حي التفاح بمدينة غزة. كما أعلنت ان مقاتليها استهدفوا تجمعًا لآليات عسكرية اسرائيلية في خان يونس بقذائف الهاون.

معارك شرسة وقصف اسرائيلي مكثف

وتدور معارك شرسة بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية المتوغلة في عدة محاور، فيما يتواصل القصف الاسرائيلي على عدة مناطق. وتعرضت بلدة بني سهيلا ومنطقة معن شرقي خان يونس الى قصف مدفعي، وسُمعَت  أصوات اشتباكات.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات على عدد من المنازل وسط خانيونس جنوبي القطاع. واعلن عن سقوط شهداء وجرحى إثر قصف مجموعة من المواطنين بالقرب من الجامعة الإسلامية بمنطقة معن شرقي خانيونس. وتعرض حي الشجاعية شرقي مدينة غزة الى القصف أيضًا. كذلك تم قصف منازل في دير البلح ومخيم البريج وسط القطاع. 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الاتفاق الأمريكي السعودي: هذه الشروط...

2024/05/03 14:25

أبناء مارادونا يطالبون بنقل رفاته إلى مكان...

2024/05/03 16:34

استطلاع: الاتجاه يتغيّر من جديد - غانتس...

2024/05/03 16:10

جامعات العالم تنتفض لوقف الحرب

2024/05/03 13:32

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24