أخبارنا

لندن تدرس الاعتراف بالدولة الفلسطينية؛ بلينكن الى اسرائيل

وزير الخارجية البريطاني: لندن تدرس مع حلفائها الاعتراف بالدولة الفلسطينية ● بلينكن الى اسرائيل لبحث قضية المحتجزين والتطبيع مع السعودية ضمن خطة إعمار غزة
وزير الخارجية البريطاني مع نظيره الأمريكي

أعلن وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الثلاثاء، أن بريطانيا تدرس الاعتراف بالدولة الفلسطينية مع حلفائها والأمم المتحدة. وقال، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية: "ندرس الاعتراف بالدولة الفلسطينية حتى يتقدم حل الدولتين بلا رجعة"، وان لندن "ستنظر مع حلفائها في مسألة الاعتراف، بما في ذلك في الأمم المتحدة".

وأشار كاميرون إلى أنه يجب منح الفلسطينيين أفقًا سياسيًا لتشجيع السلام في الشرق الأوسط.

وفي سياق متصل تم الاعلان، اليوم، ان وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، سيزور اسرائيل في أواخر الأسبوع الجاري، لبحث الخطة الأمريكية للتطبيع مع السعودية والعالم العربي ضمن إعادة بناء قطاع غزة، بالإضافة الى صفقة التبادل والإفراج عن المحتجزين الاسرائيلين وموضوعة الحرب على غزة. وهذه هي الزيارة السادسة لبلينكن الى اسرائيل منذ 7 أكتوبر.

بلينكن الى اسرائيل للمرة السادسة | تصوير: كوبي غدعون - الاعلام الحكمي
وزير الخارجية البريطاني

وكان جرانت شابس، وزير الدفاع البريطاني، وصف في وقت سابق، تصريحات رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، التي رفض فيها قيام دولة فلسطينية بأنها "مخيبة للآمال"، مؤكدا التزام بريطانيا تجاه حل الدولتين.

وقال وزير الدفاع البريطاني: "في أي ترتيب مستقبلي تحتاج إسرائيل إلى السيطرة الأمنية على جميع الأراضي الواقعة غرب الأردن، وهذا يتعارض مع فكرة السيادة الفلسطينية".

كما قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي ناقش مع شركائه العرب التحوّل بشكل جدي إلى مسار "حل الدولتين"، مؤكدًا، في تصريحات له، أنه "يوجد تنسيق عربي أوروبي مهم بشأن حل الدولتين".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17