أخبارنا

تقرير: واشنطن تضغط لوقف إطلاق النار في غزة لفترة طويلة

وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: من الصعب على إسرائيل استئناف الحرب بعد وقف طويل
توضيحية | الاعلام الحكومي

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن واشنطن تضغط لوقف إطلاق النار في غزة لفترة طويلة، في الوقت الذي أعلن فيه البيت الأبيض أن الهدف هو إخراج أكبر عدد من المحتجزين من القطاع.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم: "إن واشنطن تضغط لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لفترة كافية توقف الزخم العسكري لإسرائيل". كما أضافت أن المفاوضين الأمريكيين يرون انه من الصعب على إسرائيل استئناف الحرب بقوتها الحالية بعد وقف طويل.

وبحسب الصحيفة فان واشنطن تضغط أيضًا على رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لوضع خطة تنتهي بموجبها "العملية العسكرية الإسرائيلية" في غزة.

وفي السياق ذاته، قال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض، إن مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، التقى، الأربعاء، وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر، في واشنطن لبحث تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والجهود المبذولة لإطلاق سراح الرهائن. ورفض كيربي الإدلاء بتفاصيل الاجتماع، مثل ما إذا كان قد تم إحراز أي تقدم. وقال إن الولايات المتحدة تسعى إلى أقصى فترة ممكنة لـ"توقّف القتال" من أجل إخراج الرهائن.

وديرمر شخصية معروفة في واشنطن، إذ سبق أن شغل منصب سفير اسرائيل لدى الولايات المتحدة.

ويأتي هذا في ظل الاتصالات الجارية للتوصل الى اتفاق لصفقة تبادل أسرى جديدة بن حماس واسرائيل. ومن المتوقع ان تعطي حماس ردها على مقترح الصفقة الجديدة خلال الساعات القليلة القادمة، فيما قال القيادي في حماس، اسامة حمدان، مساء الأربعاء، ان حماس "لديها ملاحظات جوهرية على ورقة مقترح صفقة التبادل، ولا نزال ندرس الورقة مع مختلف قوى المقاومة لنبلور ردًا موحدًا ونقدمه للوسطاء". 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17