أخبارنا

وفد من حماس يصل القاهرة "لاستكمال محادثات الصفقة"

بلينكن: "رد حماس يتيح المجال للتوصل الى اتفاق بشأن صفقة التبادل".. واسرائيل لا تملك ترخيصًا لتجريد الآخرين من إنسانيتهم"
خليل الحية، نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة

أعلنت حركة حماس، اليوم الخميس، أن وفدا من قِبلها وصل العاصمة المصرية "لاستكمال المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار" في قطاع غزة.

وقالت في بيان "وصل صباح اليوم الخميس وفد برئاسة خليل الحية نائب رئيس حماس في غزة إلى القاهرة لاستكمال المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار".

وكانت حماس ردت أمس على مقترح خطة لتبادل الأسرى والتهدئة في قطاع غزة، وأضافت إليه ملحقا مفصلا لتنفيذ مراحله واشترطت أن يكون جزءا من الخطة. وتضمن رد حماس على مقترح إطار باريس خطة من 3 مراحل مدة كل منها 45 يوما، يتم خلالها وقف العمليات العسكرية بشكل كامل من الجانبين وتبادل الأسرى والجثث.

من زيارة بلينكن الى اسرائيل: "رد حماس يتيح المجال للتوصل الى اتفاق" | تصوير: عاموس بن غرشوم - الاعلام الحكومي

ويرى خبراء ومحللون أن حماس قدمت "ردا ذكيًا" على مقترح وقف إطلاق النار، حيث أبقت الباب مفتوحًا للمفاوضات، وأن الكرة الآن أصبحت في ملعب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي كان يعوّل على رفض حماس لأي اتفاق حتى يمضي قدما في مواصلة الحرب على غزة.

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس، أنه لا يزال هناك "مكان لاتفاق" بين إسرائيل وحماس، وذلك بعد تصريحات شديدة اللهجة أدلى بها نتنياهو، وعقب عليها بلينكن قائلا إن اسرائيل "لا تملك ترخيصا لتجريد الآخرين من إنسانيتهم".

ويشار الى ان اسرائيل، وتزامنًا مع رد حماس، مع اعلنت رسميًا أن عدد الرهائن الاحياء المحتجزين في غزة قد تراجع الى 85 بدلاً من 136 سابقًا، معتبرة ان  نحو خمسين منهم أصبحوا في عداد القتلى.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17