أخبارنا

نجاة شخصية فلسطينية من محاولة اغتيال في صيدا جنوبي لبنان (فيديو)

مصادر أمنية لبنانية: "المستهدف هو قيادي ميداني في حماس وليس من القيادات السياسية" ● إذاعة الجيش: هدف محاولة الاغتيال في لبنان باسل صالح "المسؤول عن تجنيد وتشغيل الناشطين في الضفة الغربية"
من مكان الاستهداف | مواقع التواصل

استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية، ظهر اليوم السبت، سيارة قرب مفرق بلدة جدرا قرب صيدا جنوبي لبنان. وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن مسؤولا فلسطينيا في حركة "حماس" كان هدف عملية الاغتيال، التي نفذت على بعد عشرات الكيلومترات من الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وخارج المناطق التي يجري فيها تبادل اطلاق النار بين اسرائيل وحزب الله.

وذكرت تقارير عربية في لبنان أن الشخصية الفلسطينية المقصودة نجت من عملية الاغتيال، واستُشهد شخصان وأُصيب آخران في استهداف السيارة. والشهيدان كانا وصلا على دراجة نارية للمساعدة فاستهدفهم صاروخ ثانٍ.

وقالت مصادر أمنية لبنانية أن "المستهدف هو قيادي ميداني في حماس وليس من القيادات السياسية". وفي وقت لاحق قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان هدف محاولة الاغتيال في لبنان باسل صالح "المسؤول عن تجنيد وتشغيل الناشطين في الضفة الغربية"

وصول سيارات الاسعاف الى مكان الإستهداف
من مكان الاستهداف | مواقع التواصل

وتجدد إطلاق النار بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ صباح اليوم السبت. واستهدفت غارة إسرائيلية منزلاً في بلدة مركبا جنوبي لبنان، صباح اليوم السبت، فيما دوت صافرات الإنذار في عدة بلدات بالجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17