أخبارنا

بايدن يشتم بوتين بمسبّة بذيئة؛ هذا ما قاله

بايدن: بوتين إبن "شر***ة" ● روسيا: "مثل هذه المفردات تحط من قدر قائلها وقدر أمريكا نفسها.. انه راعي بقر مُصاب بالخرف"
بوتين وبايدن

شتم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بمسبة بذيئة: "إبن شر***ة"، واصفًا  إياه بـ"المجنون" وذلك خلال حملة جمع تبرعات في لإعادة انتخابفي كاليفورنياه، في حين علّق الكرملين بأن تلك التصريحات تحط من قدر قائلها وبلاده.

وألقى بايدن كلمة مقتضبة خلال المناسبة التي أقيمت في سان فرانسيسكو، وحضرها مجموعة صغيرة من الإعلاميين. وعندما كان يتحدث عن المناخ قال: "لدينا أشخاص مجانين مثل "إبن الشر***ة" بوتين وآخرين، وعلينا دائما أن نقلق بشأن الصراع النووي، لكن التهديد الوجودي للبشرية هو المناخ".

وأضاف بايدن أن الولايات المتحدة ستعلن يوم الجمعة المقبل عن حزمة عقوبات صارمة جديدة على روسيا بسبب وفاة زعيم المعارضة أليكسي نافالني في السجن.

ويشار الى ان مثل هذه اللقاءات (جمع التبرعات) يتم فيها دعوة مجموعة صغيرة من الصحفيين، ويُحظر فيها التصوير أو التسجيل، حتى انه يتم أخذ الهواتف النقالة من الصحفيين قبل دخولهم مكان اللقاء. لكن البيت الأبيض أوضح في بيان ان بايدن بالفعل وجه هذه الشتيمة البذيئة الى بوتين.

الكرملين يرد

وفي المقابل، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن "استخدام رئيس الولايات المتحدة لمثل هذه اللغة عن رئيس دولة أخرى من غير المرجح أن يسيء إلى رئيسنا، لكنه يحط من قدر أولئك الذين يستخدمون مثل هذه المفردات".

وأضاف بيسكوف أن التعليقات "ربما كانت نوعا من المحاولة للظهور كراعي بقر في هوليود. لكن بصراحة لا أعتقد أن ذلك ممكن". وقال "هل استخدم السيد بوتين كلمة فظة واحدة لمخاطبتكم؟ لم يحدث هذا قط. لذلك، أعتقد أن مثل هذه المفردات تحط من قدر أمريكا نفسها".

بدوره، قال الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف، الذي تولى الحكم من 2008 إلى 2012، إن التهديد الوجودي للعالم يأتي من "كهول عديمي الفائدة" مثل بايدن. وأضاف أن الرئيس الأمريكي "مصاب بالخرف" ومستعد لخوض حرب ضد روسيا.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الاتفاق الأمريكي السعودي: هذه الشروط...

2024/05/03 14:25

تقرير: نتنياهو يفضل "حماس ضعيفة" في غزة...

2024/05/03 15:39

جامعات العالم تنتفض لوقف الحرب

2024/05/03 13:32

استطلاع: الاتجاه يتغيّر من جديد - غانتس...

2024/05/03 13:10

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24