أخبارنا

نتنياهو يهاجم بايدن: "تهم باطلة.. يدفعون نحو انتخابات لوقف الحرب"

نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة: "إلى أصدقائنا في المجتمع الدولي أقول: هل ذاكرتكم ضعيفة إلى هذا الحد؟ بهذه السرعة نسيتم يوم 7 أكتوبر" ● كان يرد على الانتقادات التي وجهت له من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ومن الرئيس الأمريكي
صفحة رئيس الحكومة (فيسبوك)

هاجم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قائلاً ان "حلفاء اسرائيل ذاكرتهم ضعيفة" وان "هناك من يدفع باتجاه وقف الحرب قبل ان تحقق أهدافها".

وقال نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة، في تصريح أعتبر تلميحًا مباشرًا للرئيس الأمريكي: "الضغوط الدولية علينا في تصاعد. هناك، في المجتمع الدولي، من يحاول ان يوقف الحرب قبل ان تحقق أهدافها. وهم يفعلون ذلك من خلال اتهامات باطلة ضد الجيش والحكومة ورئيس الحكومة من خلال محاولات تدفع باتجاه إجراء انتخابات الآن (في اسرائيل) بينما الحرب في ذروتها".

من لقاء سابق بين نتنياهو وبايدن | صفحة رئيس الحكومة (فيسبوك)

وكان نتنياهو يرد بذلك على تصريحات زعيم الأغلبية من الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، الذي قال ان نتنياهو "ضلّ طريقه"، داعيًا الى انتخابات مبكرة في اسرائيل، وما تلا هذه التصريحات من اعلان الرئيس المريكي، جو بايدن، دعمها، حيث قال ان شومر "ألقى خطابًا جيدًا" في مجلس الشيوخ.

وقال نتنياهو: "إلى أصدقائنا في المجتمع الدولي أقول: هل ذاكرتكم ضعيفة إلى هذا الحد؟ بهذه السرعة نسيتم يوم السابع من أكتوبر، أسوأ مذبحة ارتكبت ضد اليهود منذ المحرقة؟.. بهذه السرعة أنتم مستعدون لحرمان إسرائيل من حق الدفاع عن نفسها ضد وحوش حماس؟"

وأضاف: "لن يمنعنا أي ضغط دولي من تحقيق جميع أهداف الحرب: القضاء على حماس، والإفراج عن جميع الرهائن، وضمان أن غزة لن تشكّل تهديدًا آخر لإسرائيل.

وفيما يتعلق باجتياح رفح، قال: "سنجتاح رفح، وسيستغرق الأمر بضعة أسابيع، هذه هي الطريقة الوحيدة لممارسة الضغط العسكري اللازم لإطلاق سراح جميع المحتجزين. لقد صادقنا على الخطط العملياتية للعمل في رفح. ومن يقول إن العملية في رفح لن تحدث، هم نفس الأشخاص الذين قالوا إننا لن ندخل غزة، ولن نعمل في الشفاء، ولن نعمل في خانيونس، ولن نستأنف القتال بعد وقف إطلاق النار. ولهذا السبب أكرر: سنعمل في رفح. سيستغرق الأمر بضعة أسابيع، وسيحدث".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38