أخبارنا

"غوش عتصيون": منفذ العملية استدرج عنصرين من "الشاباك" بالخداع! (صورة)

إصابتان، غحداها خطيرة و"تحييد" المنفذ ● تقارير إسرائيلية تقول ان العملية "غير عادية" بعد استدراج إثنين من العناصر الأمنية
قوات الجيش في منطقة العملية | شاشة

قالت تقارير ان منفذ عملية "غوش عتصيون" استدرج عنصرين من جهاز "الشاباك" بعد ان خدعهما بأنه عميل لهما! وعُلم أن منفذ العملية هو الشاب زياد حمران (30 عامًا) من قرية الهاشمية جنوب غرب جنين.

وكانت وقعت مساء اليوم الثلاثاء عملية اطلاق نار قرب مفرق بيت فجار (غوش عتصيون) شمال الخليل. وتم الإعلان عن إصابة إثنين من "عناصر الأمن"، فيما جرى قتل منفذ العملية.

وقال الجيش في بيان أنه تلقى "بلاغًا حول عملية إطلاق نار في منطقة مفرق "غوش عتصيون"، وجرى تحييد المنفذ". وأضاف أن "العملية أسفرت عن إصابة اثنين من عناصر الأمن، اللذين نقلا بوعيهما إلى المستشفى لتلقي العلاج".

منفذ العملية، زياد حمران | مواقع التواصل

وبحسب مستشفى "شعاريه تسيدك" في القدس، فإن حالة أحد المصابين وصفت بالخطيرة بينما الآخر حالته طفيفة.

ووصفت تقارير إسرائيلية العملية بأنها "غير عادية" بعد استدراج عنصري الأمن وإطلاق النار عليهما، دون اعطاء تفاصيل إضافية، بينما تم اطلاق النار عليهما من مسافة قريبة، فأصيب أحدهما في صدره وفكه والآخر بشظية في كتفه. وقام أحد المصابين بإطلاق النار على المنفذ.

وفي وقت لاحق تم الاعلان ان عملية الاستدراج كانت لعنصرين من "الشاباك" وان منفذ العملية خدعهما بتعريف نفسه بأنه عميل لهما.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38