اقتصاد واستهلاك

شركات الطيران تعود الى مطار اللد (بن غوريون)؛ هذه الرحلات

شركة الطيران "إيزي جيت - EasyJet" تستأنف رحلاتها الجوية من وإلى إسرائيل - الوجهات: برلين، لندن، أمستردام، بازل، جنيف وميلانو ● شركة الطيران الكندية هي أيضًا تستانف الرحلات، بالإضافة الى شركتين أمريكيتين
"إيزي جيت" - استئناف الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل | business travel

ابتداءً من اليوم، تستأنف شركة الطيران البريطانية "إيزي جيت - EasyJet" رحلاتها الجوية الى إسرائيل بعد توقف قارب ستة أشهر نتيجة الحرب. وتعتبر "إيزي جيت - EasyJet" من أكبر الطيران الإقتصادي على مستوى أوروبا والعالم.

وستقوم شركة الطيران البريطانية بتشغيل رحلات مباشرة من إسرائيل إلى ست وجهات. ومن المحتمل أن توسع ذلك في المستقبل. والوجهات التي ستسافر إليها هي برلين ولندن وأمستردام وبازل وجنيف وميلانو.

ستكون أول رحلة لشركة EasyJet من إسرائيل إلى لندن، ومن المتوقع أن تستمر الشركة في الأيام المقبلة في الطيران إلى جميع الوجهات الأخرى المدرجة في القائمة. 

وقبل أيام قليلة، افتتحت شركة EasyJet مبيعاتها الشتوية إلى وجهات مختلفة، بما في ذلك من وإلى إسرائيل. وتقوم الشركة الآن ببيع التذاكر حتى شهر آذار/مارس من العام المقبل.

شركات طيران تعلن اسئناف الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل

شركة الطيران الكندية تستأنف الرحلات

وفي سياق متصل أعلنت شركة الطيران الكندية "إير كندا - Canada Air" أنها ستعود في شهر نيسان/أبريل لتسيير رحلاتها إلى مطار اللد (بن غوريون) الدولي. وستقوم الشركة بتشغيل 4 رحلات مباشرة بين تل أبيب وتورونتو أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء والجمعة. وسيتم تسيير الرحلات على متن طائرة بوينغ 787 دريملاينر المتطورة.

وقبل الحرب، قامت الشركة بتشغيل رحلة يومية إلى تورونتو و4 رحلات أسبوعية إلى مونتريال. ومع ذلك، من غير المتوقع حاليًا أن تعود الرحلات الجوية إلى مونتريال قبل شهر آذار/مايو. 

ولا تزال أسعار الطيران في "إير كندا - Canada Air" مرتفعة، إذ يبدأ سعر تذكرة الذهاب والإياب في شهر نيسان/أبريل بنحو 2,520 دولار. وفقط في شهر آب/أغسطس تنخفض الأسعار قليلاً وتستقر في حدود 1,300 دولار للتذكرة الواحدة.

شركتان أمريكيتان تجدد رحلاتهما

ومن الجدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة فقط أعلنت شركتان أمريكيتان عملاقتان في مجال الطيران عن تجديد رحلاتهما من وإلى إسرائيل. والأمر يتعلق بشركة "يونايتد إيرلاينز" التي أعلنت أنها تعود إلى تسيير رحلاتها إلى إسرائيل والخارج. بالإضافة إلى ذلك، أبلغت شركة "دلتا" أيضًا هيئة المطارات أنها ستعود إلى تشغيل خطها بين إسرائيل والولايات المتحدة اعتبارًا من الأول من مايو. واعتبرت مصادر اسرائيلية ان عودة الشركات الأمريكية إلى السوق الإسرائيلية ستزيد المنافسة على الخطوط الشعبية وقد تؤدي إلى انخفاض أسعار تذاكر الرحلات الجوية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الدولار يتجاوز مستوى 3.8 شيكل

2024/04/26 14:36

26.4 مليار دولار مساعدات أمريكية جديدة...

2024/04/24 13:26

تسلا تخفض أسعار سياراتها؛ تراجع حاد في...

2024/04/23 11:45

عشية العيد العبري: وقف رحلات - إلغاء عشرات...

2024/04/22 15:56

الهجوم الإسرائيلي على إيران يشعل أسعار...

2024/04/19 10:06