أخبارنا

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق" على حلب

المرصد السوري: الهجوم الإسرائيلي استهدف مستودعات صواريخ تابعة لحزب الله في منطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي، بالإضافة الى سماع سماع انفجارات مماثلة في السفيرة وكفرجوم غرب حلب
هجوم اسرائيلي الليلة على حلب

 هجوم غير مسبوق: أفادت وسائل إعلام في سوريا أن إسرائيل هاجمت الليلة (بين الخميس والجمعة) مطار حلب شمال غرب البلاد. وبحسب مصادر أمنية  فإن الهجوم الإسرائيلي أدى إلى مقتل 32 شخصًا وإصابة العشرات. ومن بين القتلى عسكريون سوريون و6 من عناصر حزب الله.

ووصف الهجوم بأنه الأعنف على سوريا منذ 3 سنوات. وقال الجيش السوري في وقت مبكر من اليوم الجمعة إن عددا من المدنيين والعسكريين قُتلوا جرّاء هجوم إسرائيلي استهدف عددا من المواقع في ريف حلب.

فيديو يوثق لحظة القصف | منصة X
فيديو يوثق لحظة القصف | منصة X

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري قوله: "حوالي الساعة 45:1 بعد منتصف الليل شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفا عددا من النقاط في ريف حلب، مشيرة الى ان الهجوم "تزامن مع اعتداء بالطيران المسير نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال إن انفجارات عنيفة وقعت نتيجة استهداف إسرائيلي طال مستودعات صواريخ تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي، دون تسجيل أية إصابة للمطار. ونُشر فيديو لها على منصة "إكس". وأفاد المرصد أيضا بسماع انفجارات مماثلة في السفيرة وكفرجوم غرب حلب.

وأكد المرصد أن أكثر من 30 قتيلا سقطوا في الغارات الإسرائيلية على مستودعات الأسلحة، دون تسجيل أية إصابة لمطار حلب الدولي.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17