أخبارنا

18 مصابًا، "بينهم جنود"، باستهداف موقع في عرب العرامشة

حزب الله: استهدفنا مقر قيادة عسكرية مُستحدث بالصواريخ والطائرات المسيّرة ● معلومات: ثكنة عسكرية تواجدت في المركز الجماهيري ● المستشفى: "بين المصابين جنود"
إصابة مباشرة لموقع في عرب العرامشة | مواقع التواصل

 18 مصابًا، 6 منهم في حالة خطيرة، جراء إصابة مباشرة، اليوم الأربعاء، في مركز جماهيري مأهول في عرب العرامشة في الجليل الغربي. وهناك جريح آخر في حالة متوسطة، وثمانية في حالة خفيفة. قامت طواقم نجمة داوود الحمراء، بالتعاون مع الفرق الطبية التابعة للجيش، بإجلاء الجرحى إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا.

وقال المستشفى في وقت لاحق ان من بين المصابين جنود. وأعلن المستشفى عن العمل ضمن نظام "حدث متعدد الإصابات - مستوى "أ".

إصابة مباشرة بالموقع
لحظة سقوط المسيرة

ثكنة عسكرية

ويشار الى ان معظم عرب العرامشة تم اجلاء اهلها من بدايات الحرب وبيوت كثيرة فيها ومؤسسات يستخدمها الجيش للرصد والمراقبة كونها منطقة مرتفعة. وهناك عدد من السكان رجعوا إليها لأن الدولة قللت خدماتها لمن تم اجلاؤهم منها. وبحسب المعلومات فان المركز الجماهيري تواجدت فيه ثكنة عسكرية للجنود من الفرقة 146 وتم اجلاؤهم بمروحيات عسكرية.

بيان حزب الله

ومن جهته قال حزب الله في بيان ان مقاتليه شنّوا "هجوما مركبًا بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة ‏في ما يسمى بـ"المركز الجماهيري" وأصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح". وأشار البيان ان الهجوك جاء ردًا على ‏إغتيال عدد من عناصر حزب الله في عين بعال والشهابية في جنوب لبنان.

تبادل إطلاق النار

 وكانت مسيرة اصطدمت مباشرة بالمركز الجماهيري وانفجرت دون إطلاق إنذار. وفي إطار محاولات الإخلاء، أطلق الجيش نيران المدفعية باتجاه الحدود اللبنانية، وفي الوقت نفسه تواصلت النيران من لبنان باتجاه المنطقة الشمالية، وتم إطلاق صافرات الإنذار عدة مرات تحذيرًا من إطلاق الصواريخ.

وفي وقت لاحق قال الجيش، في بيان، عصر اليوم الأربعاء، إن قواته هاجمت مصدر إطلاق النار نحو عرب العرامشة، واستهدف مبنى عسكريا كان فيه عناصر لحزب الله في عيتا الشعب. وأضاف البيان أنه خلال الساعة الأخير رصدت عدة قذائف صاروخية أُطلقت من لبنان نحو عرب العرامشة، والجيش هاجم مصدر إطلاق النار. 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تفاصيل جديدة عن تقدم المفاوضات: مدة الهدنة،...

2024/04/29 18:14

فيديو | المسجد الذي دمرته اسرائيل اليوم في...

2024/04/29 22:15

لبيد: صفقة تبادل حتى لو أدت الى وقف دائم...

2024/04/29 20:27

بالفيديو | انهيار سد يقتل العشرات في كينيا

2024/04/29 14:43

د. احمد رفيق عوض | أزمات، جامعات وعقوبات

2024/04/29 13:11