close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

النائب سعيد الخرومي يطرح قضية قرية ظحيّه أمام الهيئه العامة للكنيست

2018-01-04 12:07:09



في خطاب للنائب سعيد الخرومي امام الهيئة العامة للكنيست حول سياسة التضييق من قِبل الكيرن كييمت تجاه المواطنين العرب بشكلٍ عام وقرى النقب بشكل خاص تطرق للممارساتها السيئة في قرية ظحيّه الواقعة شمالي رهط حيث استعرض فيها المعاناة شبه اليوميه من مضايقات وإجراءات تعسفيّه تهدف الى اقتلاعهم من أرضهم .

واضاف النائب الخرومي أن سياسة الكيرن كييمت تتعمد المس والإحتكاك بالمواطنين العرب وتشكل ذراع سيئ للحكومة اليمينية المتطرفة في تنفيذ أجندتها العنصرية التي تهدف الى تهجير المواطنين العرب وإقتلاعهم من أرضهم وقراهم .

كما أن الكيرن كييمت ، الصندوق القومي للشعب اليهودي ، أصبحت سيئة السمعة عند المواطنين العرب بسبب ممارساتها اليومية الممنهجة في سلب الاراضي العربية بحجج واهية معتمدة في ذلك على الدعم غير المحدود من الأجهزة الحكومية المختلفة .

وعقب الخرومي على قانون الكيرن كييمت ، الذي أقرتة الكنيست ، بقولة أن التزاوج غير المشروع وغير القانوني بين الكيرن كييمت ودائرة الاراضي يجب أن ينتهي الى غير رجعة وأن الاراضي في الدولة هي ملك وحق لكافة المواطنين والحيز العام يجب أن يكون مشترك لخدمة كافة المواطنين وليس لفئة او قومية لوحدها .

close
close