أخبارنا

مؤسسة الأقصى تهدي الجامعة العربية الأمريكية نسخة من موسوعة المقدسات الفلسطينية

كتب وصوّر انس غنايم / مؤسسة الاقصى | أهدى وفد من مؤسسة الاقصى أمس الأحد (22/2) نسخة من موسوعة المقدسات الفلسطينية التي صدرت حديثا لرئيس الجامعة العربية الأمريكية في مدينة جنين بالضفة الغربية ، وذلك من خلال زيارة للجامعة قام بها وفد المؤسسة ضم كل من رئيسها المحامي صبحي جبارين ومديرها المهندس امير خطيب ومسؤول ملف المقدسات فيها الاستاذ عبد المجيد اغبارية .

وكان في استقبال الوفد مسؤولة الانشطة في دائرة العلاقات العامة الاستاذة سماح الدهيدي رافقها الصحافي رائد ابو بكر موظف الاعلام في الدائرة ، حيث نظموا للوفد جولة تعريفية في أرجاء وأقسام الجامعة مع تقديم نبذة عن تاريخ الجامعة ونشأتها وماهية التخصصات التي تعنى بها .

وخلال الزيارة التقى وفد المؤسسة في "دار الرئاسة" رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود ابو مويس ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ فتحي العمور ، وفي مستهل الجلسة قدم رئيس المؤسسة المحامي محمد صبحي نبذة تعريفية عن المؤسسة ومجال عملها والشؤون التي تعنى بها على صعيد المقدسات الفلسطينية ، وبعد ذلك تطرق الى موسوعة المقدسات وشرح قيمتها والجوانب التي عالجتها من خلال مشروع المسح الشامل لكل المقدسات الإسلامية والمسيحية من قيساريا حتى رأس الناقورة وعلى مدار 13 عاما .

ولفت جبارين الى العقبات التي رافقت مراحل العمل في مشروع المسح الهندسي للمقدسات ، والمضايقات والعقبات التي تعرضت لها طواقم العمل على يد المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة ، مؤكدا أن ذلك لم يحل دون خروج الموسوعة إلى النور . وشكر جبارين رئيس الجامعة على إتاحة الفرصة لمثل هذا اللقاء معربا عن سعادته في بناء قنوات تواصل بين الطرفين في كل أمر يخص المقدسات .

وبدوره رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس بوفد المؤسسة ، مباركا لهم الإصدار الجديد . معربا عن فخره العظيم لهذا العمل الذي قال انه  "يحفظ التاريخ والهوية للإنسان الفلسطيني " ، مشيرا الى إمكانية اعتماد الموسوعة كأحد المواد التي تدرس في الجامعة .

وفي ختام الزيارة  توجه الوفد الى مكتبة الجامعة والتقوا مديرها الاستاذ حسن السعيد الذي رحب بهم وقدم لهم شرحا عن المكتبة وعن عدد الكتب فيها والخدمات التي تقدمها للطلاب و الآليات التي يتم بموجبها استعارة الكتب وتداولها ، وفي ختام اللقاء سلّم رئيس المؤسسة مدير المكتبة نسخة عن الموسوعة كهدية وكمرجع يستعين به الطلاب في دراستهم المتعلقة بالمقدسات الفلسطينية .

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11