أخبارنا

الموت يغيّب الفنانة ريم بنا بعد صراع طويل مع مرض السرطان

غيّب الموت فجر اليوم السبت، الفنانة الفلسطينية ريم بنا، عن عمر يناهز ال51 عام، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وتُعاني بنا منذ عام 2009 من سرطان الثّدي، حيث نجحت في هزيمته، وتعاني منذ عامين من شلل بالوتر الصوتي الأيسر كان يفقدها صوتها نهائيًا.

 

وأعلن أصدقاء الفنانة، ومحبوها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، نبأ وفاتها، وأكّد فراس بنّا، شقيق ريم، الخبر، حيث كتب على فيسبوك: "عائلة ريم بنا ،والدتها زهيرة وأخوها فراس وأبنائها بيلسان وأورسالم وقمران وأصدقاؤها وأحباؤها والشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ، ينعون إليكم ببالغ الحزن والأسى رحيل إبنتهم البارة ومغنية فلسطين الأولى ريم بنا ،متممةً واجباتها الوطنية والإنسانية تجاه شعبها وكل مظلومي العالم."

 

قدّمت الفنانة ريم بنّا الأغنية العربيّة الفلسطينيّة الحداثيّة الخاصّة بها والتي لاقت أصداء عربيّة وعالميّة، كما قدّمت بعض من الأغاني التراثيّة الفلسطينيّة، حيث تناولت بنا أشعارًا غير ملحّنة من التراث تقوم بتلحينها بأسلوب حداثيّ خاص بها، مسترشدة بالموسيقى الشعبيّة الفلسطينيّة والعربيّة القديمة وإيحاءات موسيقى الشعوب في العالم.

 

وريم بنا، فنانة فلسطينية من مواليد 1966، واشتهرت بغنائها الملتزم، واعتبرت رمزا للنضال الفلسطيني، وهي ابنة للشاعرة الفلسطينية المعروفة زُهيرة الصباغ.

 

 

ونعت والدة ريم الشاعرة زهيرة الصباغ على موقعها على "فيسبوك" ابنتها بالقول:

 

.رحلت غزالتي البيضاء 
خلعت عنها ثوب السقام
ورحلت
لكنها تركت لنا ابتسامتها
تضيء وجهها الجميل
تبدد حلكة الفراق

 

سيسجى جثمانها الطاهر في قاعة الروم الأرثوذكس إبتداءًا من الساعة الثانية من ظهر اليوم السبت 24/3/2018 ،ومن ثم سيشيع جثمانها إلى مثواه الأخير الساعة الرابعة مساء من ساحة العين إلى مقبرة اللاتين.

 


تقبل التعازي من يوم الأحد وحتى الثلاثاء من الساعة الرابعة وحتى التاسعة مساء في قاعة بنيدكتوس للاتين.

 

أسرة احنا TV تقدم لأسرة الفنانة ريم بنا خالص التعازي والمواساة، رحم الله الفنانة ريم بنا وأسكنها فسيح جناته والهم ذويها واهلها الصبر والسلوان.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11