close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

في خطابه امام الهيئة العامة للكنيست - كسيف: "تمديد حالة الطوارئ أداة أخرى بيد نتنياهو تساعده على تصفية ما تبقى من القيم الديمقراطية"

2019-06-12 18:12:13



ألقى النائب عوفر كسيف اليوم (الأربعاء) خطاب أمام الهيئة العامة للكنيست في الجلسة الاستثنائية التي عقدت لتمديد قانون الطوارئ، وتطرق فيه الى المخلفات والمخاطر التي من الممكن ان يشكلها تمديد هذا القانون على القيم الديمقراطية.

وأكد كسيف أن إعلان حالة الطوارئ يكون حقيقيًا عندما يكون هناك تهديد فعلي على الدولة ومواطنيها، ولكن من الممكن أن يكون متخيلًا او كخطوة للمناورة من قبل مجموعة مهتمة في خدمة مصالحها الضيقة تحت ستار أمن الدولة أو تحسين المجتمع.

وأضاف كسيف:"حالة الطوارئ الوحيدة التي نحن في صددها الآن هي إعلان حالة الطوارئ هذه". وتابع:" الادعاء الرائج بأن اسرائيل موجودة في حالة طوارئ بشكل دائم هو كذبة، وقانون الطوارئ هو أداة سياسية تعطي الحكومة الاسرائيلية سلطة غير محدودة تتجاوز فيهامبدأ الكبح والتوازن، وتسمح لها بالتصرف بشكل تعسفي، مصادرة الأراضي، تقييد حرية الاحتجاج والتنقل، كما تشرعن الاعتقالات الادارية التي تتم بدون محاكمة وحتى أكثر من ذلك".

واختتم كسيف خطابه بالتشديد على أن تمديد حالة الطوارئ ستكون أداة أخرى بيد نتنياهو تساعده على تصفية بقايا الديمقراطية والهروب من العدالة.

متعلقات

كتب اشرف حمارشي | لمغنية الإستعراضية هيفاء وهبي في...

اشرف حمارشي كتب عبر صفحته على الفيسبوك

جمعية "كيان - تنظيم نسوي" امام مجلس حقوق الانسان في...

* " اسرائيل تميز بين النساء على اساس الجنس والقومية في مجالات كثيرة منها العمل والأجور" * " الأسيرات الفلسطينيّات يتعرضن...

نتنياهو يتحدث عن حرب جديدة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة...

توما - سليمان : أطلاق سراح قطوسة جاء متأخرًا جدًا ولا...

القائمة العربية الموحدة تنفي وجود أي اتفاق مع الليكود...

توما- سليمان: معركة نتنياهو عقائديّة أيضًا!

النائب عيساوي فريج: لن نكون لعبة بيد نتنياهو ولذلك...

ابو عرار:" في النقب يقوم الصندوق القومي بتشجير الارض...

الطيبي في سابقة: لأول مرة في تاريخ جامعة الدول العربية...

- تحدث الطيبي في خطابه حول قانون القومية ومكانة الفلسطينيين بالداخل ووضع القدس. - الطيبي يطالب بانشاء صندوق دعم الطلاب...

في اعقاب سلسلة لقاءات سياسية في الامم المتحدة...

توما- سليمان:"قانون القوميّة هو قانون ابرتهايد. هذه حقيقة، وسنقولها في جميع المحافل." توما-سليمان:"حكومة نتنياهو تخاف...

close
close