أخبارنا

النائبان عن الحركة الإسلامية عباس وحاج يحيى يلتقيان بالسفير الأردني ويبحثان معه عددا من القضايا المشتركة

التقى النائبان عن الحركة الإسلامية د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة، والمهندس عبد الحكيم حاج يحيى، بسعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في تل أبيب غسان المجالي، اليوم الاثنين في سفارة المملكة في تل أبيب.


وقدّم النائبان عن الحركة الإسلامية التهنئة لسعادة السفير المجالي بتعيينه سفيرًا للمملكة الأردنية في البلاد، وأثنيا على دور الأردن في الدعم الذي تقدمه المملكة للمجتمع العربي الفلسطيني من خلال المكرمات الملكية لطلاب الداخل، وخدمات الحج والعمرة، والوصاية الهاشمية للأقصى المبارك وللمقدسات في القدس الشريف، والموقف السياسي الرافض لتصفية القضية الفلسطينية من خلال صفقة القرن.


كما بحث النائبان عباس وحاج يحيى سبل تعزيز التعاون من خلال تقديم التسهيلات للدراسة الجامعية في الأردن، من ضمنها خفض الرسوم الجامعية وتأشيرات الدخول والسفر إلى الأردن، ومن خلال معالجة إشكاليات تتعلق بتيسير رحلات الحج والعمرة وتحسين ظروفها وتكاليفها، والعمل على تطوير التعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال في الأردن والمجتمع العربي.


بدوره، رحّب سعادة السفير المجالي بالنائبين وثمّن زيارتهما، وأكد حرص الأردن على التواصل والتعاون مع المجتمع العربي في الداخل، وأبدى الاستعداد للتعاون الثنائي لمعالجة القضايا التي طرحت في اللقاء. كما أكد سعادة السفير موقف الأردن الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، ودفاعه عن المسجد الأقصى المبارك.


في ختام اللقاء اتفق الطرفان على آلية التواصل والمتابعة لكافة المواضيع التي طرحت في اللقاء، كما ثمّن السفير الدعوة التي وجهها النائبان لسعادته بالقيام بزيارة للحركة الإسلامية ومؤسساتها في المستقبل القريب.

 






bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48