close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

بالإجماع: التجمع ينضم الى المشتركة والمكتب السياسي يستقيل!

2019-07-29 00:04:11



كتب محررنا للشؤون السياسية - قررت اللجنة المركزية للتجمع، في ختام اجتماعها قبل قليل، الانضمام الى القائمة المشتركة، وبالمقابل قبول استقالة المكتب السياسي للحزب!

وقد اتخذ القرار بالاجماع، حيث صوت الى جانب قرار الانضمام وبالمقابل استقالة المكتب السياسي (26) صوتا، بينما عارضه صوت واحد وامتناع صوت واحد أيضًا.

وبهذا يكون التجمع قد وافق على انضمامه الى القائمة المشتركة في الأمكنة: الثاني، والثامن والثالث عشر.

أما بخصوص استقالة المكتب السياسي فقد جاءت تعبيرًا عن "تحمل المسؤولية" و"استخلاص العبر" مما حصل في كل ما يختص بمجريات الأمور المتعلقة بمحاولات اقامة المشتركة واقتراح لجنة الوفاق وعدم حصول التجمع على المكان (12). وقالت المصادر ان المكتب السياسي المستقيل سيواصل مهامه الى ما بعد الانتخابات، حيث ستجري في حينه انتخابات جديدة لهيئات الحزب.

ويبدو ان هذه الصيغة (استقالة المكتب السياسي وتحمل المسؤولية) هي التي ادت الى اتخاذ قرار بالاجماع في اللجنة المركزية للتجمع، وبهذا قد تم احتواء اي خلاف داخل هيئات الحزب.

وعلمنا من مصادر مطلعة ان مازن غنايم، المرشح الثالث في قائمة التجمع، والذي من المفترض ان يشغل المكان (13) في المشتركة، لن يكون مرشحا، على الرغم من ان هناك محاولات لاقناعه بالبقاء. وفي حال أصر على موقفه فسيستبدله المرشح الرابع في التجمع، محمد اغبارية، على ان يكون في المكان الثاني في المشتركة، د. مطانس شحادة، بعد قبول التجمع اقتراح الاسلامية بالتبادل بين المكان الثاني والرابع الذي سينتقل إليه د. منصور عباس (الاسلامية)، وفي المكان الثامن هبة يزبك.

close
close