close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

الدكتور مجلي يلتقي نخبة من أبناء الجالية الفلسطينية في مدينة أتلانتا الأمريكية

2019-08-19 08:43:25



التقى مؤسس ورئيس الكونغرس الفلسطيني العالمي الدكتور عدنان مجلي يوم الجمعة الموافق ١٦ أغسطس /آب ٢٠١٩ مجموعة من رجال الأعمال والوجوه الاجتماعية والثقافية من أبناء الجالية الفلسطينية في مدينة أتلانتا الأمريكية.

وتخلل اللقاء كلمة للدكتور مجلي تناول فيها فكرة إنشاء الكونغرس الفلسطيني وأهدافه ورسالته التي تصبو إلى جمع المقدرات الفلسطينية المنتشرة في أنحاء العالم ضمن إطار مشاريع اقتصادية تنموية توظف الطاقات الشابة والمواهب اليافعة في شتى المجالات الحيوية كالتعليم والبحث العلمي والتجارة والصناعة والاتصالات والمواصلات والزراعة والقطاع المالي والطاقة والطاقة البديلة والتكنولوجيا وعلم المعلومات والفن والثقافة والرياضة والترفيه والقطاع الصحي والدوائي.

وقدم الدكتور مجلي نبذة عن "مشروع مدينة جامعة القدس الطبية " الذي يجري العمل على إنشائه بالتعاون مع جامعة القدس وسيكون أكبر مركز بحثي ودوائي نموذجي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسيتستقطب الكفاءات وينمي الاقتصاد الوطني الفلسطيني خاصة في مدينة القدس الشريف.

كذلك، تحدث الدكتور مجلي عن الأوضاع في قطاع غزة المحاصر والحاجة إلى القيام بمشاريع تستهدف الشرائح الاجتماعية المختلفة وتحتضن العقول المبدعة التي لا تعرف الاستسلام حتى في ظل الأوضاع المتردية في القطاع، فتنمية الإنسان الفلسطيني هي واحدة من أهداف الكونغرس الفلسطيني الذي يطمح إلى تحقيق التقدم وتقوية الاقتصاد الوطني عبر مشاريع القطاع الخاص التي تخدم مبدأ تحصيل كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتطرح الاستغناء عن المساعدات الدولية التي تقابلها شروط وتنازلات سياسية غير مقبولة .

وحظي اللقاء بترحيب الحضور الذي ناقش مع الدكتور مجلي الواقع الفلسطيني وسبل الوصول إلى غد أفضل عبر اقتراحات تتماهى مع الثوابت الفلسطينية وتنمّي عجلة الاقتصاد الوطني في آن معاً.

close
close