أخبارنا

جمعية الزهراء تكثف نشاطها لمناهضة العنف ضد النساء

يوم مكثف في المدرسة الإعدادية طه حسين بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، نظمته جمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأة بالتعاون مع بلدية سخنين، ضمن فعاليات ائتلاف حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والذي بادرت اليه وتنسق اعماله جمعية كيان، ويجمع 16 مؤسسة عربية حقوقية ونسويّة.

 

شملت فعاليات اليوم محاضرات، ورشات تثقيفية للطلاب والأهالي ومربي الصفوف مع مرشدين ومرشدات في قضايا المساواة بين الجنسين من جمعيّة الزهراء.

 

وتمحورت الورشات بالعنف عامة وظاهرة التنمّر، مع التركيز على العنف المبني على النوع الاجتماعي وكيفية التعامل مع العنف ضد النساء.

 

كما شارك في البرنامج أخصائيون من أقسام الخدمات النفسية؛ ومدير قسم الخدمات النفسية الأخصائي خالد زبيدات.

 

كما عرضت في المدرسة أفلام توعوية عن العنف وجرت حوارات بتوجيه ناشطات جمعية نساء ضد العنف.

 

وأكدت مديرة المدرسة سلوى ابو ريا على أهمية هذه البرامج في ظل تفشي آفة العنف والجريمة في مجتمعنا العربي وضرورة توحيد الجهود بين المدارس والأهالي للحد من منها.

 

وتحدثت وفاء شاهين اطراد مديرة جمعية الزهراء في كلمتها الترحيبية عن أهداف البرنامج الذي تقوم به الزهراء للمساهمة برفع الوعي الجماهيري لعدالة وضرورة المساواة بين الجنسين ومناهضة كافة اشكال العنف المبنية على النوع الاجتماعي.

 

وأكدت على أن هذا التعاون والعمل التراكمي للائتلاف والمؤسسات الناشطة في المدارس، كلها جهود تساهم بخلق جيل واع يؤمن بالمساواة والعدالة الاجتماعية.

 












bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28