أخبارنا

انحسار كورونا في الصين.. وتفشيه عالمياً

أعلنت الصين أنّها لم تسجل خلال الساعات الـ24 الماضية أي إصابة جديدة محلية المصدر بالفيروس، في سابقة من نوعها منذ بدأت بكين بإحصاء الإصابات في يناير الماضي.

 

في حين شهدت كوريا الجنوبية اليوم الخميس، زيادة كبيرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، حيث وصلت 152 إصابة جديدة حسب ما أوردته المراكز الكورية لمكافحة الأمراض، يرتفع بهذا عدد الإصابات على مستوى البلاد إلى 8565 إصابة.

 

يمثل هذا انتكاسة بعد تباطؤ وتيرة العدوى لأيام وذلك بعد اكتشاف بؤرة جديدة للتفشي في دار لرعاية المسنين بمدينة دايجو، وأكدت المراكز خلال هذا الأسبوع إصابة ما لا يقل عن 74 من نزلاء دار لرعاية المسنين بالفيروس.

 

وبالرغم من عدم تسجيل الصين إلى إصابات محلية جديدة، إلا أنها بالمقابل سجلت ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات الوافدة من الخارج.

 

وصرحت لجنة الصحة الوطنية إنها أحصت خلال الساعات الـ24 الماضية 34 إصابة جديدة بالوباء، جميعها لأشخاص وافدين التقطوا العدوى أثناء وجودهم خارج البلاد.

 

وبالنسبة إلى تفشي الفيروس لدول أخرى، أعلنت العاصمة البريطانية لندن عن إغلاق 40 محطة مترو أنفاق بدءا من اليوم الخميس، مع تقليل عمل النقل العام، كخطوة وقائية للحد من انتشار الفيروس، بالإضافة إلى نشر 20 ألف جندي بريطاني على أهبة الاستعداد لمواجهة الفيروس.

 

وفي كوستاريكا، سجلت وزارة الصحة أمس الأربعاء، أول حالة وفاة بالفيروس وهي لرجل يبلغ من العمر 86 عاما كان قد نُقل إلى مستشفى غربي العاصمة سان خوسيه.

 

فيما كشفت أستراليا، الخميس، عن منع يعد الأول من نوعه بالبلاد للأشخاص غير المقيمين من دخول البلاد في إطار إجراءات تقوم بها لوقف انتشار فيروس كورونا.

 

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أن القرار "سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة التاسعة مساء غد".

 


فيما سجلت المكسيك أول وفاة بالفيروس لرجل مكسيكي يبلغ من العمر 41 عاما كان مصابا بداء السكري وظهرت عليه الأعراض الأسبوع الماضي.

 

وفي إيطاليا، أعلن رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبي كونتي، الخميس، أن إجراءات العزل المفروضة منذ أسبوع في إيطاليا "ستمدد إلى ما بعد موعدها" المقرر في 3 أبريل.

 


وأغلقت السلطات النيوزيلاندية الحدود أمام الأجانب من منتصف الليلة الماضية مع تعزيز الجهود لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

 

وسجلت نيكاراغوا والسلفادور أول إصابة بفيروس كورونا فيهما.

 

وفي باكستان، قفزت حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 301 حالة، معظمها لزوار عائدين من إيران.

 

يأتي ذلك فيما أعلنت روسيا عن أول وفاة على أراضيها لمصاب بفيروس كورونا.

 

وصرحت الحكومة الفلبينية عن 15 حالة إصابة جديدة مؤكدة بكورونا في بلادها، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 217.

 

ويذكر أن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في العالم، منذ ظهوره في ديسمبر وحتى الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش من مساء الأربعاء، بلغت 8784 وفاة، بحسب حصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس" استناداً إلى مصادر رسمية.

 

في حين سجلت أكثر من 209 آلاف و500 إصابة بالفيروس في 150 دولة ومنطقة منذ بداية تفشي الوباء.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28