أخبارنا

عرس وطني اسلامي مسيحي في مسجد عمر بن الخطاب في بيت لحم للتأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني في وجه مشاريع الفتنة

 

حيث تقدم الحضور سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وفضيلة الشيخ حاتم البكري رئيس الجمعية الاسلامية في الخليل وعطوفة محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري ممثلا لسيادة الرئيس .

 

 

فقد شهد هذا المسجد ظهر اليوم عرسا وطنيا بإمتياز تجلت فيه وحدة الشعب الفلسطيني وقد كانت هنالك كلمات معبرة حيث تحدث فضيلة الشيخ حاتم البكري وسيادة المطران عطا الله حنا وعطوفة المحافظ جبريل البكري والاخت اللواء رائدة الفارس (أم جمال) والمربية نجلاء الحاج منسقة لجنة التكافل الاجتماعي في المحافظة والسيد معتز مزهر مسؤول النشاط التطوعي في المحافظة والسيد محمد صبح بإسم حركة فتح ، كما لوحظ ايضا مشاركة الفرق الكشفية المسيحية والاسلامية في هذا النشاط التطوعي حيث ساهم الجميع بفرش الجامع في اجواء من الاخوة والمحبة الصادقة علما ان هذا المسجد يقع قبالة كنيسة المهد في بيت لحم .

 

 

وقد اكدت الكلمات على وحدة الشعب الفلسطيني ورفض الفلسطينيين لأي خطاب طائفي اقصائي من اي نوع كان ، كما استنكر المتحدثون البيانات المشبوهة التي وزعت في القدس قبل ايام واكدوا بأن مضمون هذه البيانات مرفوض من قبلنا جميعا وهو لا يمثل اصالة وثقافة شعبنا ، كما اكد المتحدثون على ان المسيحيين والمسلمين في فلسطين كما في المشرق العربي هم ينتمون الى حضارة واحدة ويدافعون عن قضية واحدة ، وان ثقافة الشعب الفلسطيني هي ثقافة ترفض التطرف والكراهية والتحريض المذهبي .

 

 

وأكدوا بأن رسالتنا من هنا من بيت لحم من رحاب كنيسة المهد والمسجد العمري هي اننا شعب واحد لا يقبل القسمة على اثنين ولن يتمكن المتآمرون بكافة مسمياتهم والقابهم من النيل من وحدتنا الوطنية .

 

 

عطوفة المحافظ وفضيلة الشيخ وجهوا تحية خاصة الى سيادة المطران عطا الله حنا والى كافة الاخوة المسيحيين المشاركين في هذا النشاط مؤكدين بأن وجودنا معا هو رسالة حضارية انسانية وطنية من قلب فلسطين .
















bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11