أخبارنا

انتخاب ممثلة المعارضة كارين الهرار في لجنة تعيين القضاة!

على الرغم من محاولة رئيس الحكومة عدم تمرير الممثلين الإثنين للجنة تعيين القضاة، الا ان الكنيست صوتت الى جانب ممثلة المهعارضة، كارين الهرار، وأسقطت ممثلة الائتلاف بعد ان اصدر نتنياهو نعليماته في اللحظة الأخيرة لأعضاء الائتلاف بالتصويت ضد مرشح المعارضة ومرشح الائتلاف أيضًا. وبحسب هذه النتيجة فان 4 اعضاء من الائتلاف الحكومي شاركوا بالتصويت ولم يلتزموا بقرار نتنياهو! وستجري الانتخابات، مرة أخرى، لاختيار الممثل الثاني في اللجنة، بعد شهر من اليوم.

وبحسب الاتفاق بين المعارضة والائتلاف كان من من المفترض ان تنتخب الكنيست، اليوم الأربعاء، عضوي كنيست كمندوبين عنها في لجنة تعيين القضاة. إلا ان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أصدر تعليماته في اللحظة الأخيرة الى أعضاء الائتلاف بالتصويت ضد المرشحين الإثنين (من الائتلاف والمعارضة) للجنة تعيين القضاة، بعد ان جوبه بمعارضة داخلية من بعض أعضاء حزبه ومن الائتلاف، على الرغم من انه، في صباح اليوم، قد أكد ان التصويت سيجري اليوم وسيتم انتخاب المرشحين الاثنين بحسب الاتفاق بين الأطراف في المفاوضات الجارية في ديوان رئيس الدولة.

وقالت المعارضة ان نتنياهو يثبت مجددًا انه لا يلتزم بالاتفاقيات معه. والسؤال الآن هل ستتوقف المفاوضات في ديوان رئيس الحكومة حول خطة ما يسمى بـ "الاصلاح القضائي"، أم ستستمر بعد ان تم انتخاب ممثلة المعارضة؟

 

 

  

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وفد حماس يغادر القاهرة لـ"التشاور"؛ بيرنز...

2024/05/05 20:56

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47