أخبارنا

قصف عنيف على غزة؛ دمار كبير في رفح ودير البلح

قصف مطارَي دمشق وحلب؛ اسرائيل: هذا الهجوم لن يكون الأخير! ● قصف عنيف على غزة؛ إصابات مباشرة في اسرائيل ● الناطق بلسان الجيش: نستعد للمرحلة القادمة من الحرب ● الأمم المتحدة: مساعدات انسانية لقطاع غزة فورًا ●
تصوير: شاشة فيديو

أعلنت حماس انها ستبدأ، من مساء اليوم (الخميس)، اطلاق صواريخ ثقيلة وبعيدة المدى الى المدن والبلدات الاسرائيلية. وقال بيان حماس: "الصواريخ الثقيلة وبعيدة المدى ستدخل الخدمة عند الساعة السادسة مساءً".

وبالمقابل طلب الجيش الاسرائيلي من سكان بيت لاهيا في القطاع باخلاء منازلهم، وعلى ما يبدو تمهيدًا لغارات اسرائيلية محتملة.

قصف مطارَي دمشق وحلب

ومن جهة أخرى أفادت تقارير اعلامية ان الطيران الإسرائيلي هاجم، قبل قليل، المطار الدولي بدمشق ومطار حلب الدولي. وتم اخراج المطارين عن الخدمة. واعلنت سوريا تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في المنطقة. وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان هذا الهجوم لن يكون الأخير، وسيلحقة قصف لمواقع أخرى في سوريا في الأيام القادمة.

استمرار الغارات على غزة واصابات مباشرة في اسرائيل

وفي اليوم السادس للحرب، تواصل اسرائيل شن الغارات الجوية على عدة مناطق في قطاع غزة، بالاضافة الى اطلاق الصواريخ المدفعية. وشهدت رفح ودير البلح دمارًا كبيرًا (شاهدوا الفيديو)، فيما يتواصل اطلاق الصواريخ من غزة الى اسرائيل، وخاصة في مناطق الجنوب والمركز. وأطلقت صواريخ في الصباح باتجاه تل أبيب والمركز ومنطقة المثلث وشمال الضفة الغربية. وتم اطلاق رشقات مكثفة من الصواريخ، ظهر اليوم (الأربعاء)، باتجاه سديروت، سقطت في 7 مواقع مختلفة في البلدة، بينها إصابات مباشرة لمنازل، ما أدى الى إصابة 4 أشخاص، إصابة منها حرجة وإصابة صعبة و2 متوسطة. وطالب رئيس بلدية سديروت الحكومة بتقديم المساعدة لسكان سديروت لمغادرتها.

جانب من الدمار الذي خلّفه القصف الاسرائيلي على غزة

سقوط صاروخ في الطيبة بالمثلث غزة تحت النار

مساعدات انسانية للقطاع

وفي غزة يتواصل قصف المناطق المأهولة بالسكان، في حين تشهد تدميرًا للمؤسسات المدنية ومشاريع البنى التحتية. وهناك دمار كبير ومناطق كاملة تم تدميرها بالكامل.

ووصل عدد الشهداء في القطاع، منذ بداية الحرب، الى 1,203 شهداء، بالاضافة الى 5,763 جريحًا. وطالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بإدخال المساعدات الانسانية الى القطاع، بشكل فوري، وبالذات المواد الطبية والمياه والأغذية والوقود.

المنظومة الصحيّة في غزة بدأت بالانهيار

ومن جهنها قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن المنظومة الصحيّة بدأت بالانهيار الفعلي، مشيرة إلى أن أَسرّة العناية المركزة امتلأت تمامًا ولا مكان لجرحى يحتاجون لأَسرّة عناية. واضافت إن عدد المصابين أكبر من قدرات غرف العمليات في المستشفيات.

اسرائيل: نستعد للمرحلة الثانية من الحرب

وفي اسرائيل ارتفع عدد القتلى الى 1,300 قتيلاً و5,763 جريحًا. وقال الناطق بلسان الجيش ان اسرائيل "تستعد للمرحلة القادمة من الحرب"، ولم يعط تفاصيل أكثر وفما إذا كان القصد البدء بالاجتياح البري.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الاتفاق الأمريكي السعودي: هذه الشروط...

2024/05/03 14:25

جامعات العالم تنتفض لوقف الحرب

2024/05/03 13:32

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12