close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

الرئيس يصل الرياض في زيارة رسمية ليومين

2016-12-21 18:10:57



(عدسة: ثائر غنايم)

وفا | وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة رسمية تستمر يومين.

ويلتقي الرئيس خلال الزيارة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للتشاور في كافة القضايا السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وجهود عقد المؤتمر الدولي للسلام، وتقديم مشروع قرار ضد الاستيطان في مجلس الأمن الدولي، ووضع خادم الحرمين في صورة نتائج المؤتمر العام السابع لحركة "فتح"، وبحث العلاقات الثنائية.

وقال سفير فلسطين لدى المملكة بسام الآغا لـ"وفا": إن هذه الزيارة تأتي تواصلا للعلاقات الفلسطينية السعودية الدائمة، وللتشاور والتنسيق بين القيادتين حول الحراك السياسي الفلسطيني.

وأضاف: إن كافة الخطوات الفلسطينية تتم بالتشاور مع المملكة، كلنا يعرف المواقف المبدئية والثابتة للمملكة تجاه القضية الفلسطينية، وتجاه القدس، فهي صاحبة مبادرة السلام العربية، التي اعتمدها مجلس التعاون الخليجي، والقمة العربية، واعتمدت في مجلس الأمن.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي أيضا للتأكيد على الموقف الفلسطيني الداعم للمملكة في محاربتها للإرهاب، وإدانة محاولة استهداف مكة المكرمة، وتقديم الشكر للعاهل السعودي على دعم فلسطين على مختلف الصعد المالية والسياسية والدبلوماسية، وتمسك المملكة بالمبادرة العربية للسلام كما هي دون تعديل.

ويرافق الرئيس في زيارته، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وقاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

close
close