أخبارنا

حالة نرفزة في اسرائيل: الاعلام العالمي "ضدنا"

اتهام CNN وBBC بالشروع في حملة اعلامية لتشويه صورة اسرائيل في العالم، ومهاجمة التايمز اللندنية ونيويورك تايمز: "ينحازون للفلسطينيين في غزة يشطبون الرواية الاسرائيلية بالمطلق"
مونتاج: Ehna TV

تسيطر حالة النرفزة في اسرائيل على خلفية فشلها في المعركة الإعلامية على الرأي العام العالمي، وصلت حد اتهام CNN وBBC بالشروع في حملة اعلامية لتشويه صورة اسرائيل في العالم. كذلك تشن حملة واسعة على التايمز اللندنية ونيويورك تايمز وصحف عالمية اخرى بسبب تغطيتها.

وتتجاهل اسرائيل، في غمرة اتهاماتها الموجهة الى الاعلام العالمي، الصور التي تخرج من قطاع غزة وتدلل على مجازر رهيبة ترتكب هناك. وتتساءل شبكات التلفزة الاسرائيلية، في "جوقة" واحدة تقريبًا، كيف ان الاعلام العالمي "يتناسى المشاهد المروعة من 7 اكتوبر" وينشر فقط المشاهد الخارجة من غزة.

خبر غزة يتصدر الصفحة الأولى في نيويورك تايمز اليوم الخبر الرئيسي في التايمز اللندنية عن غزة، اليوم التايمز اللندنية - الصفحات الداخلية اليوم عن التايمز اللندنية، اليوم

ويوميًا تقريبًا يهاجم معلقون اسرائيليون الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ويتهمونه بالانحياز المقصود للفلسطينيين في غزة و"تجاهل الأطفال الاسرائيلين المختطفين لدى حماس والاطفال الذين تم ذبحهم" في 7 اكتوبر. واليوم تمت مهاجمته على خلفية تصريحه بان قطاع غزة تحوّل الى مقبرة للأطفال الفلسطينيين.

وبات الاسرائيليون يعترفون بعدم قدرتهم على السيطرة على وسائل الاعلام والرأي العام العالمي، تزامنًا مع الإكثار من الحديث عن "شطب الرواية الاسرائيلية" بالمطلق عن وسائل الاعلام العالمية.

وفي كل هذا النقاش ما زالت اسرائيل تكابر، وتتجاهل مقتل أكثر من 4,000 طفل و2,716 امرأة وارتفاع عدد القتلى الى أكثر من 10,300 - بينما عدد المفقودين تحت الركام يتجاوز الـ 2,000 أغلبهم من الطفال. وتطالب العالم بـ "تجاهل" كل هذا والبقاء عند ما حدث في 7 أكتوبر.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دبابات اسرائيلية تجتاح شرق رفح؛ قصف جوي...

2024/05/07 01:17

وثيقة | النص الحرفي الكامل لاتفاق وقف اطلاق...

2024/05/06 22:36

حماس: موافقون على الصفقة؛ بلبلة في اسرائيل -...

2024/05/06 19:50

بايدن يهاتف نتنياهو: "معارضة اجتياح كبير...

2024/05/06 17:30

تقرير: دول عربية تؤيد قوة حفظ سلام دولية...

2024/05/06 10:09