أخبارنا

غزة: اشتباكات عنيفة وخطر حدوث مجاعة

في غزة: مخبز واحد فقط! ● وسط تعتيم اسرائيلي كامل: اشتباكات عنيفة في المناطق الجنوبية الغربية لغزة وتدمير دبابات وآليات عسكرية اسرائيلية؛ القوات البرية الاسرائيلية تجد صعوبة في التقدم
مخيم جباليا

أفادت تقارير ان اشتباكات عنيفة تدور بين المسلحين الفلسطينيين وبين القوات البرية الاسرائيلية في المناطق الجنوبية الغربية لغزة، اعنفها في مخيم الشاطىء غرب مدينة غزة. وقالت ان القوات الاسرائيلية تجد صعوبة في التقدم. ويتم قصف دبابات وآليات اسرائيلية.

استهداف دبابات وآليات اسرائيلية

ووسط تعتيم اسرائيلي كامل، قالت حماس الليلة انها استهدفت 136 دبابة وآلية عسكرية اسرائيلية منذ بداية العملية البرية. وبالمقابل قالت كتائب القسام انها منذ صباح اليوم دمرت 9 دبابات وناقلة جند شمال وقرب دوار التوام بقذائف "الياسين 105"، ودبابتين جنوب غرب مدينة غزة ودبابة في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا، ودبابة وناقلة جند شمال مخيم الشاطئ، واستهدفت مجموعة من الجنود قرب تجمع للآليات المتوغلة جنوب مدينة غزة بصاروخ موجه من طراز "كونكورس"، وكذلك قصفت  تجمعًا آخر للآليات المتوغلة في محور جنوب غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل.

وكانت القسام اعلنت مساء أمس عن تدمير 15 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كما أطلقت عشرات قذائف الهاون باتجاه القوات الاسرائيلة المتوغلة، وجرت اشتباكات في مختلف محاور القتال.

قوات برية اسرائيلية في القطاع | اعلام الجيش

خطر المجاعة

وأعلنت مصادر محلية ان خطر المجاعة يتهدد قطاع غزة وسط استمرار منع دخول مواد الاغاثة وحصار شديد مفروض على القطاع. وهناك نقص كبير في المواد الغذائية بات ملموسًا في كل مناطق القطاع. وحتى الخبز بات من الصعب إيجاده!

وكانت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي قالت في وقت سابق ان نقص المياه النظيفة والوقود في غزة يعرقل عمل المخابز: "كنا نتعامل مع 23 مخبزا في غزة والآن لا يوجد سوى مخبز واحد"!

استمرار القصف

وبالمقابل واصل الطيران الإسرائيلي ومدفعيته شن غارات على مناطق مختلفة في القطاع، ما ادى لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت أمس عن ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 10,328 شهيدًا، منهم 4,237 طفلا، و 2741 سيدة، وإصابة 25,959 مواطنًا.

واستهدفت الغارات الاسرائيلية، في الساعات الأخيرة، منازل وشققا سكنية في دير البلح ومخيم الشاطىء وفي أحياء تل الهوا والرمال الجنوبي والصبرا والنصر والشيخ رضوان والزيتون والشجاعية، ما أدى لوقوع مزيد من الشهداء والجرحى.

كما قصفت منازل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفي بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة، وانتشلت طواقم الدفاع المدني عدد من الشهداء والجرحى فيما لا يزال العشرات عالقين تحت الركام.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اسرائيل تبدأ عملية إجلاء الفلسطينيين من رفح

2024/05/06 08:04

تقرير: دول عربية تؤيد قوة حفظ سلام دولية...

2024/05/06 10:09

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

وفد حماس يغادر القاهرة لـ"التشاور"؛ بيرنز...

2024/05/05 20:56

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07