أخبارنا

ارتفاع عدد القتلى بين الجنود؛ معارك ضارية على الأرض

7 قتلى خلال الـ24 ساعة الأخيرة ● مصادر محلية تؤكد ان القوات البرية الاسرائيلية لم تنجح في التقدم في خانيونس وجباليا والشجاعية، والمعركة في الشمال لم تحسم بعد ● صواريخ على الجبهتين الجنوبية والشمالية
تصوير: اعلام الجيش

اعترفت اسرائيل بمقتل 7 ضباط وجنود، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في المعارك الدائرة في قطاع غزة. وكان صباح اليوم اعلن عن مقتل 4، بينهم ضابطان، لكن العدد ارتفع خلال هذا اليوم.

وبهذا يرتفع عدد القتلى بين صفوف الجيش منذ انتهاء الهدنة الى 34، والى 110 منذ بدء الاجتياح البري، فيما وصل عدد القتلى بين صفوف الجنود والضباط منذ 7 أكتوبر الى 434، وعدد الجرحى تجاوز الـ5,000.

اسرائيل: "معارك صعبة"

ووصف الجيش المعارك البرية داخل القطاع بانها "صعبة". وتتركز المعارك في خانيونس وجباليا والشجاعية.

مشاهد من الدمار في "ساحة فلسطين" في مدينة غزة: اسرائيل تقدمت الى الساحة وانسحبت
اسرائيل تعترف: "المعارك صعبة" | تصوير: اعلام الجيش
دفن الشهداء في الشوارع وأمام أبواب المحلات في شمال غزة

وتدعي اسرائيل ان قيادة حماس موجودة في خانيونس، وبالتالي تحاول القوات البرية الاسرائيلية التقدم والتوغل في هذا المحور. لكنها تواجه، كما في المحاور الأخرى، مواجهة صارية من قبل المقاتلين الفلسطينيين. وبحسب مصادر محلية فان القوات الاسرائيلية ما زالت على تخوم حانيونس وجباليا والشجاعية، غير قادرة على التوغل اكثر.

مشاهد من قصف سرايا القدس لآليات عسكرية اسرائيلية في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

ومن المتوقع ان تستمر المعارك على الأرض لوقت طويل، في حين من السابق لأوانه القول ان المعركة في المنطقة الشمالية قد حسمت. واليوم اعلنت اسرائيل ان هدفها التمركز في ساحة فلسطين حيث تتواجد هناك "مكاتب قيادة حماس ومكتب يحيى السنوار"، وهو ما يدلل على انها ما زالت على تخوم مدينة غزة، واذا تقدمت فانها تتراجع ولا تتموضع في مراكز التقدم، كما جرى في ساحة فلسطين في المدينة حيث تقدمت إليها لكنها سرعان ما انسحبت.

دفن الشهداء في الشوارع وامام أبواب المحلات

كل هذا في وقت يتواصل فيه القصف الإسرائيلي على عدة مناطق، ويتمركز على وسط خانيونس، بالإضافة الى دير البلح في الجنوب، حيث تم استهداف منازل سكنية. كذلك تم قصف منازل في المغازي وحي الدرج بمدينة غزة.

 ويقوم أهالي شمال القطاع بدفن الشهداء في الشوارع وأمام أبواب المحلات بسبب عدم القدرة على دفنهم على في المقابر.

لحظة اطلاق الصواريخ من لبنان صباح اليوم
اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان صباح اليوم الى الجليل الغربي

صواريخ على الجبهتين الشمالية والجنوبية

وفيما اعلن الجيش، صباح اليوم، اعتراض 8 صواريخ تم اطلاقها من لبنان الى الجليل الغربي وسقوط صاروخين في منطقة غير مأهولة، تعرضت مناطق غلاف غزة الى رشقة صواريخ. وقال الجيش انه تم اعتراض 7 صواريخ "فوق سديروت وكيبوتسات في المنطقة". ولم تقع اصابات.

وطوال هذا النهار تواصل اطلاق الصواريخ من غزة على مناطق في اسرائيل، في غلاف غزة وفي تل أبيب وضواحيها. ووقعت اصابات مباشرة في حولون (انظر/ي "تشات احنا" في الموقع). وأطلقت الصواريخ من خانيونس. وبالمقابل اعلن حزب الله قصف عدة مناطق في الشمال على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، فيما قامت القوات الاسرائيلية بقصف مناطق في جنوب لبنان.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اسرائيل تبدأ عملية إجلاء الفلسطينيين من رفح

2024/05/06 08:04

تقرير: دول عربية تؤيد قوة حفظ سلام دولية...

2024/05/06 10:09

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

وفد حماس يغادر القاهرة لـ"التشاور"؛ بيرنز...

2024/05/05 20:56

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07