أخبارنا

العائلات: نتنياهو يلعب "الروليت الروسية" ويقامر بمصير المختطفين

عائلات المختطفين تهاجم نتنياهو بسبب منع رئيس الموساد من استئناف المفاوضات في قطر، ووفد منهم يجتمع مع الرئيس الأمريكي في واشنطن
من اجتماع عائلات المختطفين مع بايدن في واشنطن | مواقع التواصل

هاجم عائلات المختطفين رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وقالوا عنه انه يتعامل مع ذويهم المحتجزين كأنه يمارس لعبة "الروليت الروسية": "كل يوم يلعب الروليت الروسية"، في اشارة الى المراهنة بمصير المختطفين.

جاء ذلك عقب الاعلان عن منع نتنياهو لرئيس الموساد، دافيد برنياع، من السفر الى قطر لاستئناف المفاوضات حول صفقة تبادل جديدة.

وأفادت تقارير ان رئيس الموساد عرض على رئيس الحكومة سفره الى قطر، لكن الأخير رفض ذلك بدعم من وزير الأمن، يوآف غالانت، حيث يعتقدان ان الظروف لم تحن بعد لاجراء مفاوضات وانه يجب الضغط اكثر على حماس من خلال العمليات العسكرية ليتسنى خلق ظروف أفضل لإجراء مفاوضات.

العائلات تجتمع مع بايدن في واشنطن

وبالمقابل اجتمع وفد من عائلات المختطفين حاملي الجنسية المزدوجة الإسرائيلية والأمريكية، مساء امس، مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في واشنطن. وطالبوه بالعمل على الإفراج عن المختطفين. وقالت مصادر اسرائيلية ان سفر عائلات المختطفن الى واشنطن يدلل على ازمة ثقة مع رئيس الحكومة، حيث تتهمه عائلات المختطفين بعدم وضع قضية الرهائن الاسرائيلين في اولويات الحكومة وكابنيت الحرب.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دبابات اسرائيلية تجتاح شرق رفح؛ قصف جوي...

2024/05/07 01:17

وثيقة | النص الحرفي الكامل لاتفاق وقف اطلاق...

2024/05/06 22:36

حماس: موافقون على الصفقة؛ بلبلة في اسرائيل -...

2024/05/06 19:50

بايدن يهاتف نتنياهو: "معارضة اجتياح كبير...

2024/05/06 17:30

تقرير: دول عربية تؤيد قوة حفظ سلام دولية...

2024/05/06 10:09