أخبارنا

لبنان: قصف إسرائيلي يستهدف مسجدًا ومنازل في الجنوب

تبادل اطلاق النار وحزب الله يعلن استهداف جنود وآليات عسكرية في عدة مواقع في شمال البلاد
قصف اسرائيلي على الجنوب | توضيحية

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن قصفا إسرائيليا استهدف، اليوم الخميس، منازل ومسجدا في عدة مناطق حدودية جنوب البلاد، فيما استهدف "حزب الله" عددا من المواقع العسكرية الإسرائيلية.

وقالت الوكالة اللبنانية إن الأحياء السكنية في بلدة يارين "تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي، فيما طال القصف نفسه مسجد بلدة الجبين جنوب لنبان".

وذكرت أن "أطراف بلدة الخيام الحدودية تعرضت لقصف بقنابل الفوسفور من قبل الجيش الإسرائيلي، الذي أطلق صاروخا موجها باتجاه حرش كونين".

قصف مناطق سكنية في الجنوب | أرشيفية

وأوضحت الوكالة أن "المدفعية الإسرائيلية استهدفت الأطراف الشرقية لبلدة عيترون، حيث سجل انفجار 4 صواريخ اعتراضية، أطلقتها إسرائيل فوق البلدة"، لافتة إلى أن القصف المدفعي على عيترون "تزامن مع إطلاق مسيرة معادية صاروخا موجها باتجاه حرش كونين".

وفي السياق، أكدت أن "الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة استهدفت بلدة عيتا الشعب، رافقها قصف مدفعي استهدف أطراف وادي السلوقي".

وأضافت أنه للمرة الثالثة في أقل من شهر، تتعمد القوات الاسرائيلية استهداف منزل في منطقة الرندة وسط بلدة عيتا الشعب، بمسيّراته القتالية التي أطلقت صاروخا موجها على المنزل الذي يعود للمواطن حيدر سرور، حيث غادره وعائلته مع بداية التصعيد الأمني.

وتابعت الوكالة: "الطيران المروحي الإسرائيلي أطلق صاروخين موجهين باتجاه الأطراف الشمالية لبلدة ميس الجبل على الطريق العام للمستشفى".

وأفاد شهود عيان بأن المدفعية الإسرائيلية "استهدفت أحد المنازل في بلدة ميس الجبل الحدودية، جنوب لبنان".

حزب الله: استهداف مواقع وآليات عسكرية اسرائيلية

من جهته، أعلن "حزب الله" في بيان "استهداف ثكنة يفتاح (بلدة قدس اللبنانية المحتلة)، وتجمعا لجنود وآليات عسكرية اسرائيلية في محيطها بالأسلحة ‏المناسبة، وأوقعوا إصابات مؤكدة".‏

مشاهد من استهداف حزب الله عدد من المواقع التابعة للجيش الاسرائيلي عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية

وأضاف في بيان آخر أن عناصره "استهدفت تجمعا ‏لجنود إسرائيليين في قلعة هونين (قرية هونين اللبنانية المحتلة) ‏بالأسلحة المناسبة".

وكان "حزب الله" أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس، أن عناصره "استهدفت تجمعا ‌‏لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة شمال إسرائيل)‏".

ودوت صافرات الإنذار عدة مرات اليوم في مناطق في شمال البلاد وصلت الى كريات شمونة، فيما اعلن الجيش في بيان، أن طائرات حربية اسرائيلية أغارت على بنى تحتية ومبان عسكرية لـ"حزب الله" داخل لبنان.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دبابات اسرائيلية تجتاح شرق رفح؛ قصف جوي...

2024/05/07 01:17

وثيقة | النص الحرفي الكامل لاتفاق وقف اطلاق...

2024/05/06 22:36

حماس: موافقون على الصفقة؛ بلبلة في اسرائيل -...

2024/05/06 19:50

بايدن يهاتف نتنياهو: "معارضة اجتياح كبير...

2024/05/06 17:30

تقرير: دول عربية تؤيد قوة حفظ سلام دولية...

2024/05/06 10:09