أخبارنا

مدمّرة بريطانية تُسقط مسيّرة هجومية في البحر الأحمر

توضيحية | تصوير: شاشة فيديو

أعلنت بريطانيا، اليوم السبت، أن إحدى مدمّراتها أسقطت ليل الجمعة السبت ما يُعتقد بأنها مسيّرة هجومية كانت متجهة نحو سفينة شحن تجارية في البحر الأحمر، في وقت تشهد المنطقة هجمات يشنّها الحوثيون في اليمن على خلفية الحرب في غزة.

وكتب وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس على منصة X: "خلال الليل، أسقطت "إتش إم إس دايموند" ما يعتقد أنها طائرة مسيّرة هجومية كانت تستهدف الملاحة التجارية في البحر الأحمر"، مشيرًا إلى أن السفينة العسكرية البريطانية أطلقت صاروخا تمكن من "تدمير الهدف بنجاح".

وكان الحوثيون قد أعلنوا أنهم سيستهدفون أي سفن متوجّهة إلى إسرائيل بغض النظر عن بلدانها، ردًا على الحرب التي تشنها اسرائيل على غزة.

ويوم امس الجمعة، أعلن الحوثيون استهداف سفينتي حاويات قبالة سواحل اليمن كانتا متجهتين إلى إسرائيل هما "إم إس سي ألانيا" و"إم إس سي بالاتيوم"، فيما اسقطت السفن الحربية الأمريكية والفرنسية التي تقوم بدوريات في البحر الأحمر، في الأسابيع الأخيرة، عدة صواريخ ومسيّرات أطلقت من اليمن.

وبالمقابل أعلنت شركتا "ميرسك" الدنماركية و"هاباغ - لويد" الألمانية للنقل البحري، الجمعة، تعليق مرور سفنهما في البحر الأحمر، في ظل هجمات ينفذها الحوثيون.

وقالت "ميرسك" في بيان: "عقب الحادث الذي استهدف (سفينة) ميرسك جبل طارق والهجوم الجديد ضد حاملة حاويات اليوم، طلبنا من كل سفن ميرسك في المنطقة التي يتوجب عليها عبور مضيق باب المندب، تعليق إبحارها حتى إشعار آخر".

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي، جايك ساليفان، قد اعتبر في وقت سابق أن الحوثيين يشكلون "تهديدا ملموسا لحرية الملاحة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

وثيقة | النص الحرفي الكامل لاتفاق وقف اطلاق...

2024/05/06 22:36

حماس: موافقون على الصفقة؛ بلبلة في اسرائيل -...

2024/05/06 19:50

بايدن يهاتف نتنياهو: "تجنّب اجتياح كبير...

2024/05/06 17:30

تقرير: دول عربية تؤيد قوة حفظ سلام دولية...

2024/05/06 10:09

اسرائيل تبدأ عملية إجلاء الفلسطينيين من رفح

2024/05/06 08:04