أخبارنا

شركة جديدة للشحن البحري تعلن وقف نقل البضائع من وإلى إسرائيل

تقارير اسرائيلية: جسر بري جديد بـ"تعاون اسرائيلي خليجي سعودي أردني" قد يشكل بديلا عن ممرات الشحن الرئيسية عبر البحر الأحمر
توضيحية | مواقع التواصل

أعلنت شركة OOCL المتخصصة في نقل الحاويات ومقرها هونغ كونغ، أنها لن تقوم بتوصيل أي شحنات إلى إسرائيل، في ظل تهديدات وهجمات الحوثيين على السفن المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر. وقالت انها ستتوقف عن استلام البضائع من وإلى إسرائيل بشكل فوري وحتى إشعار آخر.

وتعد شركة OOCL إحدى شركات النقل الدولية المتكاملة للحاويات والخدمات اللوجستية والمحطات الطرفية ولها مكاتب في 70 دولة، ولديها 59 سفينة من فئات مختلفة.

وتنضم شركة OOCL الى اعلان شركتي "ميرسك" الدنماركية و"هاباغ - لويد" الألمانية للنقل البحري تعليق مرور سفنهما في البحر الأحمر على الخلفية ذاتها.

جسر بري بتعاون خليجي عربي مع اسرائيل

وفي سياق متصل كشفت تقارير إسرائيلية عن وصول دفعة أولى من الشحنات التجارية من دبي إلى إسرائيل، من خلال جسر بري جديد قد يشكل بديلا عن ممرات الشحن الرئيسية عبر البحر الأحمر

وقالت التقارير ان المشروع التجريبي لخط نقل بري جديد بالشاحنات عبر موانئ دبي مرورًا بالسعودية والأردن وصولا إلى ميناء حيفا "تكلل بالنجاح في الأسابيع الأخيرة"، ليكون بديلا عن قناة السويس المصرية، في ما وصفته بـ"تعاون خليجي سعودي أردني مع إسرائيل لاختراق الحصار الذي تفرضه جماعة أنصار الله (الحوثيون)".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دبابات اسرائيلية تجتاح شرق رفح؛ قصف جوي...

2024/05/07 01:17

وثيقة | النص الحرفي الكامل لاتفاق وقف اطلاق...

2024/05/06 22:36

حماس: موافقون على الصفقة؛ بلبلة في اسرائيل -...

2024/05/06 19:50

بايدن يهاتف نتنياهو: "معارضة اجتياح كبير...

2024/05/06 17:30

تقرير: دول عربية تؤيد قوة حفظ سلام دولية...

2024/05/06 10:09