أخبارنا

الحوثيون: هجوم بطائرتين بحريتين على سفينتين في البحر الأحمر

المتحدث باسم الحوثيين: "نفذنا هجومًا على سفينتين مرتبطتين باسرائيل بطائرتين بحريتين، هما سوان أتلانتك وإم.إس.سي كلارا"
يحيى سريع، المتحدث باسم العسكري باسم الحوثيين

أُصيبت السفينة النرويجية "إم/في سوان أتلانتيك"، اليوم  الاثنين، "بجسم غير محدد" في البحر الأحمر، وفقًا للشركة المالكة، في حين أوقفت العديد من شركات النقل البحري في العالم عبورها في هذه المنطقة بعد هجمات يشنّها الحوثيون.

وقالت الشركة النرويجية "انفينتور كيميكال تانكرز" Inventor Chemical Tankers في بيان: "لحسن الحظ لم يصب أفراد الطاقم الهندي بأذى، وتعرضت السفينة لأضرار محدودة".

وأشارت إلى ان الناقلة التي انطلقت من فرنسا باتجاه جزيرة ريونيون "لا تربطها أي علاقة بإسرائيل، سواء من جهة مالكها (النرويجي) أو الإدارة الفنية (السنغافورية) أو حمولتها".

وفي وقت لاحق، أكد الحوثيون أنهم استهدفوا، الإثنين، سفينتين لهما ارتباط باسرائيل في البحر الأحمر، إحداهما هي "سوان أتلانتيك".

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين، اليوم الاثنين، إن "الجماعة نفذت هجومًا على سفينتين بطائرتين بحريتين". وذكر ان "السفينتين هما سوان أتلانتك وإم.إس.سي كلارا"، وقال إنهما "مرتبطتان بإسرائيل".

ويشن الحوثيون سلسلة من الهجمات بطائرات مُسيّرة وصواريخ تستهدفت سفنًا في البحر الأحمر. وفي أعقاب هذه الهجمات، علّقت العديد من شركات الشحن الكبرى، بينها اثنتان من كبرى الشركات في العالم، المرور عبر مضيق باب المندب الذي تمر عبره 40% من التجارة الدولية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اسرائيل تبدأ عملية إجلاء الفلسطينيين من رفح

2024/05/06 08:04

تقرير: دول عربية تؤيد قوة حفظ سلام دولية...

2024/05/06 10:09

نتنياهو: "سنواصل الحرب مهما كانت الضغوط"

2024/05/05 22:04

وفد حماس يغادر القاهرة لـ"التشاور"؛ بيرنز...

2024/05/05 20:56

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07