فن وناس

مسلسلات الـ"15 حلقة" في رمضان

مسلسل "باب جه"

بعد نجاح التجربة في السنوات الماضية بتأثير من تحديات جائحة كورونا، اتجّه عدد من المنتجين إلى تقديم مسلسلات الخمس عشرة حلقة، في خلال المواسم الرمضانية الماضية، مع ملاحظة انتشار الظاهرة، بل العادة، هذا العام، بشكل كبير.

وهذه السطور التالية ترصد أبرز الأعمال التي يجري عرضها في النصف الأول من رمضان:

"بابا جه".. أكرم حسني

من بين هذه الأعمال مسلسل "بابا جه"، الذي يؤدي بطولته أكرم حسني، فتدور أحداثه في إطار كوميدي حول مشكلات وأزمات يقع في شباكها أب يعمل في مجال السياحة، ثم تؤثر عليه تداعيات جائحة كورونا. 

ويشارك في بطولة هذا العمل، إلى جانب إمام، كلّ من: محمد إمام، مجدي كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبد المغني، محمود البزاوي، أحمد عبد الحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخي، وعدد من ضيوف الشرف. وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد، و من إخراج أحمد شفيق.

مسلس "عتبات البهجة"

"عتبات البهجة".. يحيى الفخراني

مسلسل "عتبات البهجة" للفنان يحيي الفخراني. واستقرّت شركة "العدل غروب" على قرار عرضه في النصف الأول من الشهر الفضيل. ويجسّد من خلاله الفخراني شخصية "صانع محتوى" عبر يوتيوب، بعد أن قام باحتراف العمل لمواجهة تحدّيات إحالته على المعاش.

يشارك في البطولة كلّ من: جومانة مراد، صلاح عبدالله، خالد شباط، عنبة صفاء الطوخي. والمسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير إبراهيم عبدالمجيد، فيما تولّى المعالجة التلفزيونية الدكتور مدحت العدل، والإخراج مجدي أبو عميرة.

مسلسل "سر إلهي"

سر إلهي.. روجينا

خاضت روجينا تجربة المسلسلات ذات الخمس عشرة حلقة، هذا العام، بمسلسلها الجديد "سر إلهي"، الذي انضمّ إلى قائمة المسلسلات التي تعرض في النصف الأول من الموسم.

"سر إلهي" عمل فنّي من بطولة كلّ من: مي سليم، رشا مهدي، محمد ثروت، نهى عابدين، رنا رئيس محمود الحديني، صلاح عبد الله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي. وهو من تأليف أمين جمال، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

"كامل العدد +1"... دينا الشربيني

يُعرض في هذا الموسم الجزءُ الثاني من مسلسل "كامل العدد" للفنانة دينا الشربيني، بدءاً من اليوم. ويعدّ المسلسل من أكثر الأعمال الاجتماعيّة التي حقّقت نجاحاً في الموسم الرمضاني الماضي.

يشارك في بطولته كلّ من شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، تميم عبده، جاسيكا حسام الدين، لينا صوفيا بن حمان، حمزة دياب، ألفت إمام. وهو من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

محاكمة جديدة للممثل كيفن سبايسي بتهمة...

2024/05/08 13:55

إضراب عمالي يهدد افتتاح مهرجان "كان"...

2024/05/07 13:37

بالحجاب والكمامة.. لماذا تخفّت شيرين؟...

2024/05/06 07:26

رحيل "جوهرة الجزائر" حسنة البشارية.. عميدة...

2024/05/04 18:52

كارلوس عازار ينضم لأبطال مسلسل "قلب أسود"

2024/05/04 15:23