أخبارنا

مظاهرات كبيرة تعمّ البلاد: إسقاط نتنياهو (صور وفيديو)

المظاهرات تأتي بعد إعلان عائلات المحتجزين الإسرائيليين تصعيد الاحتجاجات: "نتنياهو، أنت العائق أمام الصفقة. نحن اليوم مضطرون لبدء مرحلة جديدة وسنعمل على استبدالك على الفور"
مظاهرات ضد نتنياهو الليلة | مواقع التواصل

ما زالت عدة مناطق في البلاد تشهد، هذه الليلة (السبت)، مظاهرات حاشدة ضد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، داعية الى إسقاطه، بعد اتهام عائلات المختطفين الإسرائيليين لنتنياهو بعرقلة مفاوضات الصفقة "لمصالح شخصية". وتأخذ المظاهرات الاحتجاجية منحى جديدًا بحيث تحوّلت الى دعوة صريحة لإنهاء سلطة رئيس الحكومة.

وفي بعض المناطق تم الاشتباك مع قوات الشرطة التي استخدمت القوة لتفريق المتظاهرين بعد إغلاق شوارع رئيسية.

مشاهد من الاشتباكات مع الشرطة وتفريق المتظاهرين | إعلام الشرطة
مظاهرات الليلة في مناطق واسعة من البلاد | مواقع التواصل
مظاهرات الليلة في مناطق واسعة من البلاد | مواقع التواصل

وكانت عائلات المحتجزين اتهمت، في وقت سابق من اليوم السبت، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بأنه يتعمد عرقلة وإحباط الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق بشأن صفقة التبادل "مدفوعا بمصالحه الشخصية".

وجاء ذلك في بيان شديدة اللهجة صدر عن عائلات المحتجزين تلاه ممثلون عن العائلات في مؤتمر صحفي احتجاجي، مساء اليوم السبت، أمام وزارة الأمن، أكدوا فيه أنهم عازمون على مواصلة الحراك حتى إسقاط الحكومة.

ودعت العائلات الوزيرين في كابينيت الحرب، بيني غانتس وغادي آيزنكوت، وقيادات الليكود وجميع أعضاء الكنيست "من ذوي الضمير" للعمل على "استبدال نتنياهو على الفور. فهو يمنع التوصل إلى اتفاق ولا يمنح صلاحيات لفرق التفاوض".

المؤتمر الصحفي للعائلات مساء اليوم | شاشة
عائلات المحتجزين مساء اليوم: "نتنياهو، أنت العائق أمام الصفقة" | شاشة

واتهمت العائلات نتنياهو بمحاولة "شيطنتها" و"دق الأسافين" في ما بينها، وقالت إحدى ممثلات عائلات المحتجزين، في المؤتمر الصحافي، "لقد رأينا جميعًا كيف يواصل نتنياهو إحباط الصفقة". وتابعت: نتنياهو "أعلن هذا الأسبوع أنه سيدير ​​​​المفاوضات بنفسه. هل يعقل أن مثل هذه القرارات يتخذها شخص واحد؟ لقد رأينا كيف تدفعه مصلحته الشخصية والسياسية إلى اتخاذ القرارات، وكيف أن اهتمامه باستقرار الائتلاف يفوق واجبه الواضح تجاه الأسرى. الرهائن موجودون في غزة منذ ستة أشهر وهذا فشل كامل ومتعمد".

وخاطبت رئيس الحكومة بالقول: "نتنياهو، أنت العائق أمام الصفقة. أنت تقف بيننا وبين إعادة أحبائنا. إذا لم نتحرك لإزاحتك من السلطة، فلن نفوز بإعادتهم، لذا فنحن اليوم مضطرون لبدء مرحلة جديدة وسنعمل على استبدالك على الفور". وتابعت "سنتظاهر ونطالب بإقالتك واستبدالك حتى تتخلى عن مقعدك لقيادي آخر".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19