أخبارنا

مظاهرات عالمية في ذكرى يوم الأرض مطالبة بوقف الحرب على غزة (فيديو)

من مظاهرة نيويورك | شاشة

خرجت مسيرات في عواصم ومدن عالمية لإحياء يوم الأرض الذي يأتي هذا العام في ظل استمرار الحرب في غزة. وشارك عشرات الآلاف في المظاهرات التي شهدتها نيويورك، برلين، لندن، باريس، مدينة آرهوس، كوبنهاغن، مدينة ميلانو الإيطالية، مدينة أوتاوا الكندية وهلسنبوري السويدية، وذلك دعما للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية الى غزة. 

مظاهرة نيويرك إحياء لذكرى يوم الأرض ووقف الحرب على غزة (ملاحظة - الفيديو بحركة سريعة من الأصل)
مظاهرة مدينة أوتاوا الكندية
مظاهرة نيويورك | بلطف عن SKY news

 وشهدت العاصمة البريطانية لندن مظاهرة حاشدة منددة باستمرار الحرب واستهداف المدنيين في غزة ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

أما في برلين، فقد ردد متظاهرون في محطة قطارات شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني، وطالبوا بإنهاء الحرب المتواصلة على قطاع غزة قبل أن تندلع اشتباكات بين المشاركين بالمظاهرة الاحتجاجية ورجال الشرطة. وقالت الشرطة في برلين إن "المظاهرة كانت غير مرخصة وتعيق حركة المسافرين"، مشيرة إلى أنها قامت باعتقال بعض المتظاهرين.

كذلك شهد مدينة جوهانسبرغ الجنوب أفريقية مظاهرة احتجاجية أمام القنصلية الأمريكية دعما لفلسطين واحتجاجا على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة ودعوا إلى وقف إطلاق النار.

وفي جنيف بسويسرا، خرجت مظاهرة شارك فيها الآلاف رغم الأمطار الغزيرة، وتجمعوا أمام مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قبل أن يتوجهوا إلى مركز المدينة، ورددوا خلال المظاهرة هتافات ضد إسرائيل ودعما لحقوق الشعب الفلسطيني.

وفي باريس، طالب المتظاهرون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة بمناسبة يوم الأرض، وحملوا أعلام فلسطين مرددين هتافات مؤيدة للشعب الفلسطيني والسلام والعدالة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19