أخبارنا

اغتيال قائدان بالحرس الثوري و5 عسكريين في الغارة على دمشق

المسؤولان هو محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاج رحيمي، وهما قائدان في الحرس الثوري الإيراني في سوريا ولبنان ● التلفزيون الإيراني: استشهاد عدة عسكريين إيرانيين بالقصف الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق
قتلى وجرحى في الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية بدمشق | مواقع التواصل

قُتل مسؤولان إيرانيان في الغارة الإسرائيلية التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، على مبنى مُلحق بالقنصلية الإيرانية في أوتوستراد المزة بالعاصمة دمشق. وقالت تقارير ان المسؤولان هما محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاج رحيمي، وهما قائدان برتبة عميد في الحرس الثوري الإيراني في سوريا وإيران.

وبحسب المعلومات أدت الغارة الى مقتل 7 عسكريين على الأقل، بالإضافة الى جرحى، في هجوم اسرائيلي هو الثاني خلال أقلّ من 24 ساعة، في العاصمة السورية دمشق. وأعلن التلفزيون الإيراني في وقت لاحق "استشهاد عدة عسكريين إيرانيين بالقصف الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق".

محمد رضا زاهدي، القائد بالحرس الثوري الإيراني في سوريا ولبنان، الذي تم استهدافه بالغارة الإسرائيلية مساء اليوم | مواقع التواصل
الغارة الإسرائيلية مساء اليوم | مواقع التواصل
الغارة الإسرائيلية مساء اليوم | مواقع التواصل

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" قالت، في وقت سابق، أن "الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق"، بعد دقائق من تأكيدها "سماع دوي انفجارات في محيط دمشق".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19