أخبارنا

المتحدث بأسم الجيش: إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد

ويؤكد المبادرة الى تشويشات على خدمات الـ"GPS": "الأمر يساعد على إزالة بعض التهديدات وهو ضروري لتعزيز القدرات الدفاعية"
المتحدث بأسم الجيش، دانيئيل هغاري | شاشة

أعلن المتحدث بأسم الجيش، دانيئيل هغاري، مساء اليوم الخميس، ان قوات الجيش في "حالة تأهب قصوى في البلاد وعلى كافة المستويات، وانها منتشرة جيدًا في خطوط الدفاع والهجوم" وكذلك سلاح الجو الاسرائيلي الذي يتواجد على "أهبة الاستعداد" لتنفيذ أي هجوم. وقال إن اسرائيل تأخذ على محمل الجد أي تصريح صادر عن الإيرانيين.

ورغم ذلك واصل هغاري، في تصريح متلفز، طمأنة الجمهور الإسرائيلي في أعقاب حالة الذعر، بتكرار ما قاله، في وقت سابق من اليوم، من  ان "تعليمات قيادة الجبهة الداخلية لم تتغير بحيث لا حاجة لأن يشتري الجمهور مولدات كهرباء او يتزود بغذاء او يسحب امولاً من الصراف الآلي. وأضاف ان توصيته الوحيدة هي ابداء اليقظة والمسؤولية وترقب التغييرات، مشيرًا الى أن لإسرائيل "عدة طبقات دفاع وان الطائرات تحلق في الأجواء على مدار الساعة منذ فترة طويلة.

وتطرق هغاري إلى التشويشات على خدمات الـ"GPS" بأنحاء البلاد، مؤكدًا أن "الأمر يساعد على إزالة بعض التهديدات وهو ضروري لتعزيز القدرات الدفاعية".

وتأتي هذه الإيضاحات في ظل رفع مستوى التأهب العسكري والأمني في اسرائيل تحسبًا لرد إيراني محتمل على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق ومقتل مقتل عدد من ضباط الحرس الثوري.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19

وثيقة | النص الكامل للمقترح المصري

2024/05/01 10:59