تريند

اسرائيل تدرس حظر "تيك توك"!

freepik

تدرس اسرائيل حجب منصة "تيك توك" أو فرض قيود على استخدامها، أو حتى تشكيل ائتلاف دولي لمواجهتها، بادعاء معاداتها للسامية وسماحها بمضامين تحرّض على إسرائيل والتعتيم على محتوى مؤيديها.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الخميس، عن عقد جلسة الأسبوع الماضي في وزارة الخارجية الإسرائيلية، جرى فيها بحث سبل التعامل مع الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة بايتدانس الصينية "والتحدّيات التي تضعها، لكونها تحتوي على الكثير من المضامين المعادية للسامية وإسرائيل". وبادرت إلى هذه الجلسة شعبة الدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية الإسرائيلية، وشارك فيها ممثلون عن مجلس الأمن القومي وشعبة الدعاية الوطنية ووزارة الشتات ومكتب الإعلانات الحكومي.

ومن بين المقترحات التي عُرضت خلال الجلسة فرض قيود على المنصة في إسرائيل، وحتى حظرها كليًا "إن لم تتخذ إجراءات لتعزيز الشفافية وتقييد الخطاب المسموم"، وفق وصف المسؤولين الإسرائيليين. كذلك، طرح اقتراح منع موظفي المؤسسات الحكومية من استخدام المنصة، على نحو مشابه للخطوة التي اتّخذتها الإدارة الأمريكية.

وأجمع المشاركون على "الدور الذي تلعبه تيك توك في ما يتعلق بأحداث 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وما تلاها". وأشار أحد المشاركين إلى "غسل الدماغ المتعمّد" الذي يتعرض له مستخدمو الشبكة، وقال إن هذا ينعكس من خلال "المحتوى المناهض لإسرائيل الذي يحظى بانتشار واسع على عكس المحتوى المؤيد لإسرائيل الذي تحذفه المنصة بسرعة". وزعم أن المنصة "لا تشكل خطرًا على إسرائيل أو على اليهود في العالم فحسب، بل على العالم الحر كله".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مقتل اسرائيلية في البرازيل بـ"حادث غامض"

2024/05/08 09:00

عشرات القتلى جراء الأمطار الغزيرة في...

2024/05/06 04:24

الأمطار تغلق مدارس وشركات مجددًا في...

2024/05/02 17:46

نانسي عجرم.. قلادة من الماس بـ20 مليون دولار

2024/05/01 11:42

عملية طعن بالسيف في لندن واعتقال المنفذ...

2024/04/30 13:09