أخبارنا

تظاهرة لأهالي حي شنلر بالناصرة احتجاجًا على جرائم اطلاق الرصاص

حي شنلر بالناصرة يتظاهر: بمبادرة "مجموعة نساء حي شنلر" في الناصرة، نُظمت، اليوم السبت، تظاهرة في الحي احتجاجًا على تزايد العنف وجرائم اطلاق الرصاص التي شهدها الحي ثلاث مرات خلال أقل من أسبوعين!


وانطلقت التظاهرة من امام نقطة الشرطة بالحي، وهي نقطة لا يجري تفعيلها ولا يتواجد رجال شرطة فيها على الاطلاق، لتنتهي في حديقة الحي. وشارك بالتظاهرة العشرات من اهالي الحي والمدينة.

وعقدت لجنة الحي ولجنة مكافحة العنف اجتماعًا مشتركًا، صدر منه البيان التالي:
"في اعقاب ازدياد اعمال العنف والجريمة في المدينة، وخاصة الاحداث الأخيرة في حي شنلر (في الأسبوعين الماضيين) التي عرضت حياة أطفال وسكان الحي للخطر وقلصت مساحة حيز المعيشه الآمن، تنادت لجنة الحي ولجنة مكافحة العنف والجريمة في المدينة الى اجتماع واقرتا خطوات احتجاجية لمكافحة الآفة في البلد"، منها ما جرى اليوم من مظاهرة في الحي.

وطالب المجتمعون "الحكومه ومؤسساتها والشرطة وبلدية الناصرة القيام بالخطوات اللازمة والضرورية لمكافحة العنف والجريمة في المدينة"، مؤكدين ان "الخطر يداهم كل الأحياء بشكل يومي وحان الوقت للوقوف وقفة رجل واحد في جميع الاحياء للتصدي لهذه الظاهرة وأقتلاعها".

ويشار الى ان حي شنلر تعرض، خلال الأسبوعين الماضيين، ثلاث مرات الى اطلاق رصاص، منها في ساعات مبكرة، حيث كان الأهالي والأطفال في شوارع وملاعب الحي، مما أثار الهلع وعرض حياتهم للخطر. وأثارت هذه الحوادث وتوقيتها المتتالي الغضب لدى أهالي الحي الذين طالبوا الشرطة بأخذ مسؤوليتها ووقف حالة الانفلات وأخذ خطوات رادعة تحول دون تكرار مثل هذه الأحداث، الى جانب تفعيل نقطة الشرطة في الحي، وهي نقطة لم يجر تفعيلها منذ فترة طويلة ولا يتواجد فيها رجال شرطة.





صور من التظاهرة في حي شنلر بالناصرة

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تصعيد الأزمة: "سنهاجم رفح ولو على حساب...

2024/05/10 06:46

تعليق مفاوضات القاهرة بسبب العملية...

2024/05/09 18:55

وفد حماس يغادر القاهرة؛ "اجيتاح رفح لقطع...

2024/05/09 16:17

تحليل | إعلان بايدن ضربة جدية لإسرائيل

2024/05/09 15:16

دول أوروبية ستعترف بدولة فلسطين "خلال أيام"

2024/05/09 12:15