أخبارنا

البعينة نجيدات حمراء؛ 17 بلدة عربية على الطريق! - هذه قائمة بالبلدات

ازدياد مقلق في إصابات كورونا بالبلدات العربية: علمت أخبارنا – إحنا TV، من مصدر مسؤول في هيئة الطوارئ العربية، تحدثنا معه قبل قليل (بعد ظهر الخميس)، ان المجتمع العربي يشهد إزديادًا مقلقًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وان هناك 17 بلدة باتت تقترب من خط الخطر (حمراء)، في حين دخلت بلدة أخرى ضمن منطقة البلدات الحمراء.

فقد تم الإعلان عن البعينة نجيدات كبلدة حمراء، في حين هناك 17 بلدة موجودة الآن في منطقة "البرتقالي الغامق"، وهي على وشك الإعلان عنها كبلدات حمراء.

والبلدات الـ 17 هي:

● حرفيش
● جولس
● البعنة
● كفر قاسم
● المغار
● الطيبة
● كفر قرع
● كفر سميع
● الزرازير
● سخنين
● الرامة
● كفركنا
● عبلين
● شفاعمرو
● ام الفحم
● دير حنا
● مجد الكروم

ويشار الى ان احتساب البلدات الحمراء لا يجري عادة وفق معايير عددية (عدد الإصابات)، انما وفقًا لمضاعفة العدد في أيام معدودة، بالإضافة الى عدد الفحوصات والنسبة المئوية منها التي تُظهر الإصابة بكورونا.

وتأتي هذه المعطيات تزامنًا مع التحضيرات العامة في البلاد للعودة التدريجية الآمنة المرتقبة، في الأيام القليلة القادمة، للمدارس ولمرافق اقتصادية وحياتية. وفي حال دخول هذه البلدات الى منطقة البلدات الحمراء قد تجري فيها بعض القيود على فتح المحلات والمصالح او فتح المدارس، ووفقًا لظروف كل بلدة.

وناشدت هيئة الطوارئ العربية، في بيان سابق نشرته هذا اليوم، على ضرورة التقيد والالتزام التام، الفردي والجماعي، بكافة تعليمات وسبل الوقاية والتباعد الإجتماعي وعدم الإستهتار بهذه التعليمات، وضبط السلوكيات من خلال عدم المشاركة في التجمهرات، وعلى وجه الخصوص العراس والأفراح، الى جانب التكثيف من اجراء الفحوصات.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تصعيد الأزمة: "سنهاجم رفح ولو على حساب...

2024/05/10 06:46

تعليق مفاوضات القاهرة بسبب العملية...

2024/05/09 18:55

وفد حماس يغادر القاهرة؛ "اجيتاح رفح لقطع...

2024/05/09 16:17

تحليل | إعلان بايدن ضربة جدية لإسرائيل

2024/05/09 15:16

دول أوروبية ستعترف بدولة فلسطين "خلال أيام"

2024/05/09 12:15