أخبارنا

بعد جورجيا؛ بايدن يتخطى ترامب في بنسلفانيا أيضًا!

بنسلفانيا بعد جورجيا: يبدو ان الانتخابات الأمريكية باتت تميل الى الحسم لصالح المرشح الديمقراطي، جو بايدن. فبعد ان نجح بايدن بتخطي المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، في ولاية جورجيا، افادت الانباء الأخيرة الواردة من واشنطن ان بايدن يتقدم على ترامب في ولاية بنسلفانيا أيضًا، وبفارق 5,587 صوتًا (فرز 95% من الأصوات)، بعد ان نجح بتقليص الفارق مع ترامب الذي كان لصالح الأخير بأكثر من 11,000 صوت في ساعات صباح اليوم (الجمعة).

وبهذه النتائج تكون الانتخابات الأمريكية قد دخلت مرحلة الحسم واقترب الإعلان عن الفائز بالانتخابات بعد أيام عديدة من الترقب أثر اغلاق صناديق الاقتراع، الثلاثاء الماضي، واستمرار عمليات فرز الأصوات في ولايات تعتبر حاسمة لتوضيح النتيجة النهائية.

والنتائج الواردة من واشنطن، استنادًا الى وسائل اعلام أمريكية، باتت ترجح الكفة أكثر نحو فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بالرئاسة. ومع ذلك يمكن القول ان كل شيء قابل للحدوث في أية لحظة، خاصة وان النتائج متقاربة جدًا في الولايات الحاسمة، وأي تغيير طفيف الى هنا او هناك قد يغيّر في الصورة العامة للنتائج، رغم ان الاحتمالات المتوقعة، حتى الآن، تميل الى فوز بايدن بالرئاسة.

جوروجيا: انقلاب لصالح بايدن في اللحظة الأخيرة

وفي ولاية جورجيا أحدث المرشح الديمقراطي، جو بايدن، انقلابًا في الأصوات، حيث بات يتقدم على منافسه الجمهوري، دونالد ترامب، بـ 917 صوتًا، في حين يشير المراقبون الى ان عملية فرز الأصوات المتبقية (حوالي 11 ألف صوت) تزيد من حظوظ بايدن بالفوز في هذه الولاية على خلفية هوية المقترعين المتبقين بدون فرز، وهي بأغلبها من الديمقراطيين.

وكان ترامب يتقدم على بايدن، صباح اليوم، في ولاية جورجيا، بحوالي 1400 صوتًا، بعد فرز (99%) من الأصوات. ومع استمرار عملية الفرز نجح بايدن في تخطي ترامب، لكن السباق هناك ما زال متقاربًا جدًا. وفي حال حصول بايدن على أصوات ولاية جورجيا (16 صوتًا في المجمع الانتخابي) فانه عمليًا يضمن فوزه بالرئاسة، اذا ما استمر تقدمه حتى نهاية فرز الأصوات في ولايتي أريزونا (يتقدم على ترامب بـ 47,052 صوتًا) ونيفادا (يتقدم على ترامب بـ 11,483 صوتًا).

وبالمقابل ما زال الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، يبث الإشاعات حول تزوير في عملية الانتخابات و"سرقة الرئاسة" منه. واليوم أيضًا (الجمعة) اضطرت شبكات التلفزة الأمريكية الى قطع البث عنه، بينما كان يدلي بتصريحاته ببث مباشر، وقامت بتفنيد مزاعمه حول التزوير.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

سر مكالمة بايدن ونتنياهو "المشحونة"؟ هذا ما...

2024/05/10 12:00

تصعيد الأزمة: "سنهاجم رفح ولو على حساب...

2024/05/10 06:46

تعليق مفاوضات القاهرة بسبب العملية...

2024/05/09 18:55

وفد حماس يغادر القاهرة؛ "اجيتاح رفح لقطع...

2024/05/09 16:17

تحليل | إعلان بايدن ضربة جدية لإسرائيل

2024/05/09 15:16